الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شباب البيرة تحتضن وحدة "نادي بيت الحاسوب"

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 19:04 )
رام الله - معا - ضمن جهودها ورؤيتها للنهوض بواقع الشباب في فلسطين واعطاء الفرص والخيارات الرياضية والكشفية والاعلامية والثقافية والتعلمية والتطوعية والتكنولوجية للمجتمع المحلي، افتتح في مقرمؤسسة شباب البيرة وحدة "نادي بيت الحاسوب" التابع لشركة انتل العالمية لتستمر المؤسسة في طريق التميز والابداع الذي قطعته منذ بداية الاربعينات من القرن الماضي في مجال النهضة الرياضية والكشفية لتشمل الان ومن خلال مشروع مراكز تنمية المصادر الشبابية النهوض بمجالات حديثة ومتنوعة ومنها الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

فبحضور الدكتور سميح العبد، رئيس الهيئة الادارية والسيد فادي خوري عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وممثلي عن مركز تطوير التعليم وعن وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة ومحافظة رام الله والبيرة وفعاليات مدينة البيرة انضمت المؤسسة رسميا لشبكة "نادي بيت الحاسوب" الدولية والتي تتشكل من عشرات الاندية من كافة انحاء العالم.

وبذلك تستمر المؤسسة بصفقات الدعم والتشبيك الذي حققته السنوات الماضية ليس فقط مع شركة انتل، بل ايضا مع شركات مايكروسوفت وسيسكو من خلال تطبيق المناهج التعلمية والتعليمية لهذة الشركات في اروقة المؤسسة من خلال اتفاقيات رسمية.

"نادي بيت الحاسوب" Intel Clubhouse يتيح للطلاب فرصة لاستعمال احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الحاسوب بالاضافة الى البرمجيات المتخصصة كي يبدعوا ويستخدموا التكنولوجيا كوسيط لهذا الابداع في كافة الاحتياجات وجوانب الحياة ومنها مجالات الموسيقى والمونتاج والالكترونيات والعلوم والفن.

وبعد الكلمات الترحيبية والرسمية للشركاء الرئيسيين تم بث رسالة متلفزة بعثت من قبل مسؤولي انتل واطفال من بوسطن رحبو من خلالها بفلسطين في الشبكة و أملهم بأن يكون المختبرات الجديدة في البيرة والخليل فرصة لتطوير القيادات المستقبلية.

وبعدها شاهد المشاركون في الافتتاح فلما وثائقياً اعد من قبل وحدة الاعلام في المؤسسة حول الخدمات التي يقدمها هذا المختبر والمهارات المكتسبة والتطبيقات العملية للمستفيدين من البرامج المتوفرة في النادي.

وكانت نهاية النشاط مسك الختام حيث غنت (جوقة) المؤسسة باقة من الاغاني التراثية والوطنية التي نالت اعجاب الحضور قبل ان يتم قص شريط الافتتاح ومعاينة التجهيزات والحواسيب المتطورة والاستماع الى مستخدميها من قبل المسؤولين والمجتمع المحلي معلنين بدء مرحلة جديدة نحو مستقبل زاهر لمؤسسة شباب البيرة للرقي بخدمات متنوعة وابداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات لخدمة كافة شرائح المدينة والمناطق المجاورة لها.