الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يلتقي لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 21:28 )
غزة - معا - التقى رئيس بلدية غزة المهندس رفيق مكي بوفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.

حيث أكد المهندس مكي على أن قضية الأسرى تحمل الهم الوطني الفلسطيني ولا بد من إسنادها بالشكل الذي يليق بتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال زيارة وفد لجنة الأسرى لبلدية غزة للتباحث حول سبل التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم في ظل التصعيدات الإسرائيلية العنصرية ضد الأسرى الفلسطينيين.

وضم وفد اللجنة كل من المهندس ناصر الفار القيادي في حزب الشعب الفلسطيني وعطية البسيوني منسق فعاليات اللجنة والقيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ونشأت الوحيدي مسؤول إعلام اللجنة وجمال الضبة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعلي السويركي ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وياسر مزهر ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وعدنان يوسف وجمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى ومندوب اللجنة لدى بلدية غزة.

وأكد الجميع خلال اللقاء على أهمية دور بلدية غزة في إسناد ودعم الفعاليات المناصرة للأسرى التي تنظمها لجنة الأسرى بشكل دوري ومتواصل وبما يخدم ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وطالبت لجنة الأسرى خلال اللقاء بمجانية رسوم مركز رشاد الشوا بغزة أو تخفيض الرسوم بما يضمن تنفيذ الأنشطة والفعاليات بالشكل الذي يليق بصمود وتضحيات الأسرى.

وقدمت اللجنة عدة اقتراحات لرئيس البلدية ومن بينها إرفاق نبذة تعريفية بالأسرى القدامى وشهداء الحركة الأسيرة وتاريخ الحركة الوطنية الأسيرة مع وصل المياه لضمان وصول سيرة الأسرى وتاريخهم النضالي المشرق إلى كل بيت في قطاع غزة كما وقدمت اللجنة اقتراحا وتمنت أن تتبناه البلدية بإطلاق أسماء الأسرى على الشوارع والميادين.

ومن جانبه وعد رئيس بلدية غزة مكي بالعمل من أجل تسهيل مهمة لجنة الأسرى في القيام بأنشطتها التضامنية.