الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المانيا تؤكد الرواية الاسرائيلية: اسرائيل قبلت وحماس رفضت عرض الوسيط

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 13:07 )
بيت لحم- معا- اكدت الحكومة الالمانية في اعلان لها مساء اليوم ما ذهب اليه يوم امس رئيس الوزراء الاسرائيلي حين صرح بان حكومته قبلت العرض الالماني فيما يتعلق بغلعاد شاليط ولكن حماس هي من رفض العرض.

ونقل موقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية عن الناطق بلسان الحكومة الالمانية "شتيف سيبرت " قوله " ان اسرائيل قبلت بالعرض الذي قدمه الوسيط الالماني ولكن للاسف الشديد فان حماس لم تقبل حتى الان بهذا العرض ".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اكد يوم امس بأن إسرائيل وافقت على مقترح تقدمت به ألمانيا لتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، إلا أنه قال إن حماس لم ترد بعد على المقترح.

وقال خلال اجتماع حكومته إن إسرائيل قررت الموافقة على المقترح رغم أنه "صعب وليس سهلاً". وأوضح أن المقترح يحفظ التوازن بين الحاجة إلى تأمين الإفراج عن الجندي الأسير في غزة منذ خمس سنوات جلعاد شاليط وبين الحفاظ على سلامة الإسرائيليين، التي قد تتأثر سلباً بالإفراج عن فلسطينيين تعتبرهم إسرائيل خطراً عليها.

واضاف: "حتى هذه اللحظة لم نتلق رداً رسمياً من حماس حول اقتراح الوسيط الألماني". ولم يكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي عن أي تفاصيل.