الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس ينظم عدة نشاطات ولقاءات

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 01:21 )
نابلس -معا- القى العميد ابو ربيع محمد نصر مدير التوجيه السياسي في المحافظة خلال استقبال دار الايتام التابعة لجمعية التضامن الخيرية كلمة رحب خلالها بالمشاركين وشكر خلالها قيادة الأمن الوطني وعلى رأسها اللواء ذياب العليأبو الفتح قائد القوات وقيادة منطقة نابلس على جهودهم في إرساء الأمن والنظام وتطبيق القانون، وكذلك دورهم المميز مع المجتمع المدني ومؤسساته وخدمة المواطنين والأهالي .

جاء ذلك بحضور نائب قائد المنطقة المقدم امجد عبد الهادي والرائد كمال دويكات مدير العلاقات العامة لقوات الامن الوطني بنابلس وعدد من الضباط .

وثمن العميد أبو ربيع دور جمعية التضامن الخيرية والمربيات والمربين في رعاية الأيتام ودعمهم ومساعدتهم ، مشيرا الى أن زرع الابتسامة والأمل على وجوه الزهرات والأطفال هو عمل مقدس ويستحق كل الاحترام والتقدير كما اوصى الاطفال الايتام بالتمسك بالعلم والاخلاق طريق النجاح والبناء . .

وواصل العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي بالمحافظة لقاءاته مع ضباط وأفراد الضابطة الجمركية في نابلس ، مثمنا جهودهم وباقي المؤسسة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاقتصاد الوطني وتطبيق القانون ،

وتحدث عن أسس الضبط والربط العسكري مشيراً انه الركن الأساسي لكل مؤسسة عسكرية فهو الأساس الذي ترتكز عليه للوصول إلى أهدافها . وقال أن الضبط هو العمود الفقري الذي يقوي كيان المؤسسة في ساعة المحنة ولا فائدة من جيش عمت فيه الفوضى وانعدم في صفوفه النظام لأنه سيكون مصيره الفشل .

وكان االعميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس قد التقى بضباط وأفراد الشرطة الخاصة بحضور الرائد فادي ابو العون مفوض التوجيه السياسي لشرطة نابلس واياد عباد من توجيه نابلس حيث ثمن جهودهم وسهرهم وباقي المؤسسة الامنيه لتوفير الامن والامان للوطن والمواطن وفق القانون وتحدث لهم عن مفهوم التربية العسكرية للعسكري وأسس ودعائمها.

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس ، التقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني الرائد يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد الأمن الوطني ، وتحدث عن القناعة الأمنية وأهميتها لرجل الأمن والوحدة العسكرية .

وأشار الى أن القناعة الأمنية تعني تمكن العسكري من أسس الأمن الشخصي وامن المنشاة وكذلك تملك الحس الأمني والمقدرة على التمييز بين الأخبار الصحيحة وبين الإشاعات ، وأكد أن الحس الأمني يجب أن يكون مبني على معارف أمنية سليمة بعيداً عن الإسقاطات الشخصية والأهواء .

والتقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات مع ضباط وإفراد مركز شرطة تل حول الحفاظ على النشاط والحيوية مؤكدا أن رجل الأمن والذي يقوم بمهام وعمل يتعرض من خلاله لمشاق ومتاعب لا بد أن يكون دائما في حيوية ونشاط وذلك من خلال التدريب والتمرين الذي يكسبه اللياقة البدنية والصحة وكذلك يساهم مساهمة فعالة في اللياقة الذهنية.

ونظم لقاء بين جمعيتي نساء بيتا التنموية وجمعية تنظيم وحماية الأسرة حول أهمية الفحص الوقائي لسرطان الثدي ، وذلك بحضور احمد أبو الجاغوب مفوض التوجيه الوطني ومهند أبو غريب توجيه نابلس، حيث نقل أبو الجاغوب كلمة السيد العميد أبو ربيع الذي اكد خلالها حول أهمية الفحص الوقائي من اجل بناء أسرة سليمة والمحافظة على صحة المرأة الفلسطينية، مشددا على أهمية هذه الندوات والاستمرار بها على كافة الأصعدة.

من جهة أخرى تم التنسيق ما بين التوجيه السياسي ومديرية التربية في الجنوب حول اختيار إحدى المدارس لإجراء الفحص وذلك خلال الأسبوع القادم.

من جانبها تحدثت ميسرة يعيش عن جمعية تنظيم وحماية الأسرة حول أهمية إجراء الفحص في مراحله الأولى والاعتماد على أجهزة حديثة متطورة لاكتشاف الخلايا السرطانية والقدرة على تفتيها من خلال هذه الأجهزة دون اللجوء إلى استئصال العضو المصاب