الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة المؤتمر الإسلامي تُرسل أجهزة ومعدات طبية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 11:02 )
غزة- معا- أرسلت منظمة المؤتمر الإسلامي مجموعة من الأجهزة الطبية ذات العلاقة بطب العيون، والتي تأتي في سياق مشروع تحسين خدمات طب العيون المقدمة للمرضى الفلسطينيين، حيث سيتم توزيع الأجهزة الطبية علي المراكز والمستشفيات الأهلية في القطاع.

يأتي ذلك في إطار مساعي إدارة الشؤون الإنسانية منظمة المؤتمر الإسلامي، وضمن توجيهات الأمين العام للمنظمة أكمل الدين احسان أوغلي الرامية لتطوير وتحسين القطاع الصحي في قطاع غزة.

جدير ذكره أن إدارة الشؤون الإنسانية قامت بعمل دراسة ميدانيه حول احتياجات المراكز والمستشفيات الأهلية من الأجهزة والمعدات قبل الشروع في عملية شراء ونقل المعدات للقطاع بالتعاون مع شركائها في العمل الإنساني.

وقد قامت إدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة المؤتمر الإسلامي خلال العام الحالي بتمويل مشروع إنشاء وتجهيز بنك العيون لصالح مستشفى العيون التخصصي، والتي قام وفد من إدارة الشؤون الإنسانية بتدشينها في يونيو حزيران 2009.

من جانب آخر دعت العديد من المستشفيات والمراكز الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني المنظمة بشكل عام وإدارة الشؤون الإنسانية بشكل خاص، لتسريع خطواتها تجاه تفعيل دورها الإنساني في القطاع، مشيدين في الوقت نفسه بالانجازات التي حققتها الإدارة في قطاع غزة حتى الآن.

كما دعت المؤسسات الإنسانية، البروفسور أكمل الدين احسان أوغلي الأمين العام للمنظمة، وعطاء المنان بخيت الأمين العام المساعد لإدارة الشؤون الإنسانية، إلى زيارة قطاع غزة والاطلاع على مستجدات الأوضاع الإنسانية وبحث سبل التعاون المشترك.
|135230|