الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تنظم يوما طبيا مجانيا في قرية بروقين

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 13:33 )
سلفيت- معا- نظمت الإغاثة الطبية بالتعاون مع رابطة أطباء لحقوق الإنسان وبلدية بروقين وجمعية بروقين النسوية يوما طبيا مجانيا.

وشمل اليوم الطبي على عدة تخصصات منها نسائية وتوليد وباطني وأسرة وطب عام حيث تمت معالجة 120 امرأة وأجريت لهن الفحوصات المخبرية اللازمة فيما تم صرف الأدوية اللازمة لكافة المرضى.

ورحبت رئيسة الجمعية جنان سمارة بالحضور وشكرت الإغاثة الطبية ورابطة أطباء لحقوق الإنسان على الجهود التي يبذلونها في مجالات الصحة.

وجاء تنظيم اليوم الطبي في اطار التضامن مع أهالي قرية برقين التي تتعرض لهجمة استيطانية ومصادرة أراض وأوامر هدم والتي كان اخرها قرار الاحتلال هدم مدرسة اضافة لمسجد.

بدوره أشاد صلاح الحاج يحيى عن رابطة أطباء لحقوق الإنسان بدور بلدية بروقين وجمعية نساء بروقين بالتنظيم والتحضير الجيد لعمل هذا النشاط مشيرا الى ان الإغاثة الطبية ورابطة أطباء لحقوق الإنسان سوف نتواصل بتنظيم أكثر من يوم طبي لقرية بروقين وذلك تضامنا مع أهالي القرية.

من جانبه أشار خالد عرار منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت إلى أن الإغاثة الطبية ماضية في تنظيم هذه الأيام الطبية من اجل تعزيز صمود المواطنين.

واعرب عرار عن شكره لرئيس بلدية بروقين عكرمة سمارة على تعاونه المستمر مع الاغاثة من اجل تقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء القرية.