الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران: حددنا أهدافا أمريكية وإسرائيلية صواريخنا قادرة على ضربها

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 16:57 )
وكالات- معا- أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء، إنها تمتلك صواريخ قادرة على إصابة مراكز حيوية أمريكية وإسرائيلية في المنطقة.

ونسبت وكالة "مهر" الإيرانية شبه الرسمية إلى قائد وحدات الدفاع الجوي في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة، قوله إن إيران باتت تمتلك صواريخ يصل مداها الى أكثر من الفي كيلومتر، وتستطيع أن تصيب العديد من المراكز الحيوية التابعة لأمريكا وإسرائيل في المنطقة، وأضاف أن لدى إيران الإمكانيات اللازمة لزيادة مدى صواريخها الباليستية.

وأشار الى ان بلاده ليست بحاجة الى زيادة مدى صواريخها لان الصواريخ التي بحوزتها تستطيع أن تضرب أهدافا في عمق اسرائيل.

وقال حاجي "إن إيران لا تشعر بأي خطر من جيرانها بل تعتبر الولايات المتحدة والكيان الصهيوني العدوين اللدودين لإيران ومن هذا المنطلق حددنا مئات الأهداف الأمريكية والصهيونية في المنطقة".

تأتي تصريحات المسؤول الإيراني على هامش مناورات "الرسول الأعظم 6" التي بدأت أمس الاثنين والتي تعتبر المناورات الاوسع، حيث من المقرر ان تنتهي الاسبوع القادم.

وقد جرى اليوم اختبار القدرات الصاروخية الايرانية حسب ما ذكرت وكالة "مهر"، حيث تم اطلاق 14 صاروخا بالستياً من سلسلة صواريخ "شهاب1، شهاب2، شهاب3"، ويصل مدى صاروخ شهاب3 الى 2000 كيلو متر، في حين يبلغ مدى صواريخ شهاب" 1" وشهاب "2" ما بين 200 الى 700 كيلو متر، كذلك تم اطلاق صواريخ من نوع "زلزال" .

وقد شككت مصادر اسرائيلية ان يصل مدى صاروخ شهاب "3" الى 2000 كيلو متر، وقد يصل مداه الى 1200 كيلو متر.

يشار ان حزب الله اللبناني يمتلك صواريخ "زلزال" الايرانية وكذلك صواريخ شهاب " 1" وشهاب "2"، حيث جرى استخدامها من قبل حزب الله في حرب تموز عام 2006.