الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة يشارك في أعمال المؤتمر العملي الدولي

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا- شارك وفد من ديوان الرقابة برئاسة القائم بأعمال رئيس الديوان جمال فوزي أبو بكر في أعمال المؤتمر المنعقد في دولة كزاخستان وبمشاركة الأجهزة الرقابية الأقليمية وبحضور رئيس الإنتوساي – مراقب عام الدولة – جنوب إفريقيا تيرينس نومبيمبي.

حيث تناول المؤتمر الرقابة المالية العامة كأداة للاستقرار الاقتصادي وأقر بالدور الخاص وأهمية مؤسسات الرقابة المالية العامة في الاستقرار الإقتصادي وتعزيز الإنجازات في مجال التنمية والابداع المستدام.

مؤكدا على دورها في التغلب على المخاطر الحالية والمحتملة في مواجهة ضمان الرفاه العام إلى جانب المشاكل الحالية التي تواجه تطور الرقابة والتدقيق.

وخرج المؤتمر في توصيات كان أهمها تطوير وبناء قدرات الأجهزة الرقابية على نحو منظم استجابة للظروف المتغيرة التي تطرأ على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول من أجل إدارة كافية للاستقرار الاقتصادي من خلال أعمال الرقابة والتدقيق التي تعتمد منهجيات وأدوات وتقنيات تقدمية. اضافة الى أهمية التواصل بأسلوب بنّاء مع السلطات الحكومية والمنظمات غير الحكومية وهيئات أخرى والمؤسسات المهنية الدولية والمؤسسات العلمية والأكاديمية في مجال تطوير الإطار العام القانوني ودليل إدارة الأنظمة الاقتصادية.

وكانت أهم نتائج الزيارة هي الإتفاق على تعزيز التعاون والتبادل المعرفة والخبرات من خلال توقيع اتفاقية بين غرفة المحاسبات الكزخستانية وديوان الرقابة في أقرب وقت ممكن.