الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مناقشة ازمة المياه في بيت لحم وسبل التغلب عليها

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 14:42 )
بيت لحم-معا- اجتمع محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل مع مدير عام سلطة المياه الفلسطينية المهندس خليل الغبيش والقائم باعمال مدير عام الصيانة المهندس خيري الضميدي وذلك لمناقشة ازمة المياه في المحافظة وسبل التغلب عليها.

من جهته شرح المهندس خليل الغبيش العقبات التي تقف امام ازمة المياه في بيت لحم اذ ان شبكة المياه في المحافظة قديمة ولا تستوعب كمية المياه الواردة للمحافظة، كما ان شركة "ميكاروت" الاسرائيلية للمياه قامت بتخفيض كميات المياه الواردة لمدينة بيت لحم.

واكد الغبيش ان كمية المياه الواردة للمناطق التي تخضع لامتياز سلطة مياه بيت لحم غير كافية، الا انه اذا احسن ادارة توزيعها على مناطق الامتياز فان فترات الانقطاع سوف تكون اقل بكثير مما عليه الان وخاصة اذا ما قامت سلطة مياه بيت لحم بتركيب مضخات في المناطق المنخفضة وذلك لضخ المياه للمناطق المرتفعة التي لا تصلها المياه بسبب ارتفاعها وعدم قدرة المضخات الموجودة على ابار المياه بتوصيلها بسبب طول المسافة والارتفاعات في بعض المناطق المقتظة بالسكان وكذلك قيام الشركة الاسرائيلية بتزويد المحافظة بالميات المتفق عليها بانتظام دون انقطاع او تخفيض.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على اجراء بعض الخطوات والاليات لادارة الازمة بشكل افضل مما عليه الان وسيتم عقد اجتماع اخر اليوم في مقر سلطة المياه في بيت لحم لمتابعة الازمة.