الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مدللة: قرار الاحتلال الدفع بهجرة 7300 هندي إلى إسرائيل عنصري

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 15:18 )
غزة- معا- أدان د. سمير أبو مدللة رئيس مركز اللاجئين للتنمية المجتمعية، قرار الحكومة الإسرائيلية الدفع بهجرة 7300 هندي إلى "إسرائيل" تحت ادعاءات بأنهم يهود، واصفاً ذلك القرار الذي صرح به وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف "أفيغدور ليبرمان" بالعنصري والفاشي.

وأعتبر د. أبو مدللة ذلك القرار العنصري يمثل تهديداً صريحاً للمواطنين العرب في فلسطين المحتلة عام 1948 ويأتي تنكراً لحقوق شعبنا الفلسطيني وحقه بالعودة إلى دياره التي شرد منها وفق القرار الاممي 194.

وأكد أن القرار يأتي في حين أن الحكومة الإسرائيلية ما زالت تنظر للمواطنين العرب داخل "إسرائيل" بأنهم يمثلون خطراً تاريخياً على "إسرائيل" ويجب نقلهم إلى الدولة الفلسطينية المستقبلية وتطلق مشاريع "وطن أكثر وعرب أقل" إضافة إلى قوانين عنصرية مثل قانوني النكبة والولاء.

ودعا د. أبو مدللة إلى الإسراع في انجاز المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني لمواجهة تهديدات الاحتلال ومشاريعه العنصرية التي تستهدف شعبنا وأرضه وحقوقه المشروعة.

كما ودعا السلطة الفلسطينية "إلى التحضير الجاد في التوجه للأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر القادم للاعتراف بدولة فلسطين كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، والى عدم الالتفات إلى الوراء بالعودة للمفاوضات بعد 20 عاماً من المفاوضات العقيمة التي لم تجلب لشعبنا سوى المزيد من التهويد والاستيطان والحصار".