الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور بلدية جنين لدعم الدراسة التشخيصية لقطاع المياه والصرف

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 16:06 )
جنين- معا- استقبلت بلدية جنين اليوم الثلاثاء، وفدا فرنسيا من مقاطعتي فال دومارن والسين سان دونيه الفرنسيتين، وذلك لمناقشة تمويل ودعم الدراسة التشخيصية لقطاع المياه والصرف الصحي في جنين والإطلاع على المشاريع المنفذة سابقا خاصة في مجال الثقافة و قطاع المياه والممولة من مؤسسة التعاون اللامركزية الفرنسية.

وكذلك تم بحث سبل التعاون المستقبلية بين مؤسسة التعاون وبلدية جنين، وضم الوفد الفرنسي كلا من ان لورجليان مسوؤلة التعاون الدولي في مجلس عام مقاطعة السين سان دونيه، ومريم ديكروري مسوؤلة التعاون الدولي مجلس عام السين سان دونيه، شارلوت كالينوفسكي مسوؤلة مصلحة المياه في باريس.

وكان سنت وولش مهندس قسم الصرف الصحي والبيئة في مجلس عام فال دومارن وياسر عابد ممثل شبكة التعاون اللامركزية لفلسطين.

وجرى اللقاء بحضور علي الشاتي رئيس بلدية جنين، ومروان الزغيبي ومدير عام البلدية، والمهندس راغب ماحيس مسوؤل شبكة المياه في جنين.

وأشاد الشاتي بدعم مؤسسة التعاون اللامركزية لبلدية جنين ولمدينتها من خلال المشاريع التي قدمتها المؤسسة للمدينة خاصة تمويل ودعم مشروع الدراسة التشخيصية لقطاع المياه والصرف الصحي لمدينة جنين، مؤكدا اهمية هذه الدراسة للبلدية والتي اعتبرها انها تساعد في معرفة الاحتياجات الحقيقة لمشاريع المياه والصرف الصحي في جنين.

بدوره أثنى مدير عام البلدية على المشاريع التي تقدمها مؤسسة التعاون الفرنسية، معتبرا انها كان لها اثر كبير على الأهالي في جنين خاصة مشروع تمويل إنشاء خط مياه الناصرة والذي يعتبر من الخطوط الرئيسية لشبكة مياه المدينة.

وحث الوفد على مساعدة البلدية في تاهيل المرحلة الثانية لمحطة التنقية، واشاد بعمق التعاون بين بلدية جنين والمقاطعتين الفرنسيتين في مجالات الثقافة والنشاطات الرياضية كمساهمة المؤسسة في ترميم المكنية العامة لبلدية جنين، ودعم بعض الأنشطة الرياضية.

من جانبها، أبدت مريم ديكروري مسوؤلة المشاريع في دائرة الخدمات الدولية في مقاطعة السين سان دونيه استعداد الوفدة على حل الصعوبات التي تتعلق بمجال الدراسة التشخيصية لقطاع المياه من اجل تقديمها للعطاء.

كما اوضحت ان الهدف من هذه الزيارة هي الإطلاع على المشاكل المدينة الخاصة في مجال المياه، وبحث سبل التعاون المستقبلية، وفي نهاية اللقاء قدم رئيس البلدية هدايا رمزية مقدمة من بلدية جنين شملت عدة مطرزات يدوية، ثم قام الوفد الفرنسي يرافقة مسؤول شبكة المياه في المدينة بزيارة تفقدية لمشروع خط مياه شارع الناصرة المكتبة العامة للبلدية ومسرح الحرية.