الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية كفرراعي تعقد ورشة عمل لتحديد القضايا التنموية ذات الاولوية

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 15:31 )
جنين– معا– عقدت بلدية كفرراعي ورشة عمل خاصة بمراحل إعداد الخطة الإستراتيجية للبلدة كفرراعي وذلك لتحديد الرؤية والقضايا التنموية والأوليات المجتمعية والممولة من صندوق تطوير وإقراض البلديات، وذلك بحضور الشركة الاستشارية شركاء في بناء القدرات.

وقد شارك في الورشة حوالي 70 شخصا من لجنة التخطيط التنموي ولجان العمل المتخصص والتي تمثل الخدمات الاجتماعية والتنظيم والبنية التحتية والثقافة والرياضة والتراث والاقتصاد المحلي والصحة والبيئة والامن والكوارث.

وعرض احمد ملحم رئيس البلدية الخطوات التي قامت بها البلدية حيث شارفت البلدية على الانتهاء من المرحلة الأولى والتي كانت مدتها لشهرين ونصف حيث شملت على خطوات الإعداد والتهيئة وتشكيل كافة اللجان والتي قامت بدورها بتشخيص الواقع وإعداد التقارير التشخيصية لذلك. موجها الشكر لجهود اللجان التخصصية من خلال العمل المتواصل في جمع البيانات والحقائق عن واقع البلدية وصياغة القضايا التنموية، وصولا لإقامة الورشة الحالية لتحديد القضايا التنموية ذات الأولية والرؤية المجتمعية لمستقبل البلدة.

وبعد ذلك قدم مقررو اللجان التخصصية مختصرا عن التقارير التشخيصية شملت نقاط القوة والضعف لواقع البلدة والتحديات والقضايا التنموية للجان.

وقد تم تقسيم اللجان إلى مجموعات مصغرة لاختيار الأوليات والتصويت عليها بعد عرضها بأسلوب عملي لاقى تقدير الجميع حيث برز الاهتمام في قطاعات البنية التحتية في كافة المجالات الخدماتية من البنية التحتية والصحية والزراعية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والاحتياجات الخاصة والتعليمية.

وفي الفقرة الأخيرة من الورشة والتي استمرت لأكثر من خمس ساعات تم عرض مبسط لمفهوم الرؤية، وقد قامت المجموعات المصغرة بصياغة المفهوم الرؤيا التنموية للبلدية وقامت بعرضها ، وقد تم تحويل مخرجات الورشة لفريق التخطيط الأساسي لدراستها واعتمادها.