الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزارعو مناطق شمال طولكرم يعتصمون احتجاجا على منعهم من الوصول لاراضيهم خلف الجدار

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 14:26 )
طولكرم - معا - على خلفية منعهم من دخول اراضيهم من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي حيث تقع أراضيهم خلف الجدار الفاصل , اعتصم صباح اليوم الاربعاء العشرات من المزارعين القاطنين شمال طولكرم أمام مقر الارتباط العسكري الفلسطيني في المدينة .

وقالب احد المزارعين، ان هذا الاعتصام جاء احتجاجاً على استمرار جنود الاحتلال في إغلاق البوابة الزراعية الثانية التي تحمل رقم 609 ، والتي خصصت لدخول مزارعي قرى الشعراوية إلى أراضيهم.

وقام المزارعون المعتصمون بتسليم العقيد فؤاد راجح مدير الارتباط العسكري، مطالبهم لنقلها إلى الجانب الإسرائيلي، والعمل على حلها، والتي تتمثل بفتح البوابة التي تحمل رقم 624 طوال اليوم , وليس كما يفعل جنود الاحتلال بفتحها مدة ساعة واحدة ثلاث مرات يومياً ، معتبرين ذلك مضيعة للوقت، خاصة مع بدء موسم الزيتون، إضافة إلى وجود الآبار الارتوازية التي تغذي سهل قرى الشعراوية.

وطالب المزارعين ايضاً بفتح البوابة المجاورة رقم 609 ، والتي هي مغلقة منذ اقامتها من قبل سلطات الاحتلال، مما تسبب في اكتظاظ المزارعين على البوابة الأولى، خاصة أن آلاف المزارعين من مختلف قرى الشعراوية يستعملون هذه الطريق للوصول إلى أراضيهم .

وطالب المزارعين المعتصمين ضرورة زيادة أعداد التصاريح الممنوحة لهم، خاصة لدى الأبناء والأحفاد.