الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يتابع ميدانيا جملة من مشاريع المدينة

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 17:37 )
الخليل- معا- قام رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي يرافقه مهندس المدينة توفيق عرفة بجولة ميدانية لعدد من المشاريع التي تقوم بلدية الخليل على تنفيذها ومتابعة سير العمل فيها والالتقاء بالمواطنين في مواقع العمل للاستماع منهم لمدى الرضا على سير المشاريع إضافة لما يقدموه من طلبات واقتراحات.

واستهلت الجولة بالمركز الثقافي الكوري الفلسطيني الدولي الذي بدأت أعمال التجهيزات الداخلية على الانتهاء استعدادا لافتتاحه والذي تم إنشاؤه بدعم من الحكومة الكورية الجنوبية بقيمة بلغت 6.5 مليون دولار أمريكي و يعتبر من اكبر المراكز الثقافية ومراكز نشاطات ما بعد المدرسة في فلسطين.

ويحتوي المركز على مسرح يتسع إلى أكثر من 400 مقعد و مجهز بأعلى التقنيات الصوتية و الإضاءة و ولوازم العمل الدرامي و المؤتمرات بالإضافة الى صالة رياضة متعددة الاستخدام ستوفر حيز مهما في مجال النشاطات الترفيهية و الرياضية و التعليمة و الثقافية كما يحتوي المركز على مركز إعلامي متخصص تم تدعيمه بالوسائل التكنولوجية الحديثة التي تفتح المجال إمام الشباب للإبداع و التميز هذا بالإضافة إلى مدرسة نموذجية تم إقامتها إلى جانب المركز.

وقال العسيلي بهذا الخصوص أن افتتاح المركز سيكون قريبا ولن يتجاوز عدة اسابيع أخرى وتمنى أن يكون الرئيس محمود عباس حاضرا لهذا العرس الفلسطيني وتقدم بالشكر للشعب والحكومة الكورية على ما قدموه من دعم للمشروع.

و أضاف العسيلي أن المركز سيوفر بنية تحتية مميزه قادرة على صقل جيل يملك من المواهب ما يجعله في مقدمة الشباب ويوفر لهم الإمكانيات التي تتيح لهم الإبداع وتبعدهم عن الشارع والفراغ وتخرجهم من الأجواء التي قد تؤدي بهم إلى طريق الانحراف.

ثم قام العسيلي باستكمال الجولة في عدد من الشوارع التي تعمل بلدية الخليل على إعادة تأهيلها و توسعة البعض منها في مناطق مختلفة من المدينة وعلى حد الخصوص شارع عيصى و الذي يقع في منطقة التوسعة الجديدة لحدود بلدية الخليل ومنطقة صلاحياتها التنظيمية، حيث يخدم هذا شارع منطقة واسعة في الجهة الغربية من المدينة و يحقق سهولة في الحركة لعدد كبير من السكان القاطنين في تلك المنطقة إضافة إلى ما يخلقه من تحفيز لتطوير المنطقة.

كما تم متابعة شارع واد الكرم في المنطقة الشمالية من المدينة و الذي يعتبر من الوصلات المهمة بين عدد من الشوارع الشريانية كما سيساهم في تحسين مستوى التنظيم المروري والحد من الاختناقات الحركية للمركبات خصوصا ا خلال شهر رمضان كما انه يخدم ازدحاما سكانيا كبيرا.

وخلال جولته في حي الجامعة الذي يتم إعادة تأهيله وتوسعته قال العسيلي إننا في صدد تعبيد شوارع المدينة و كانت في الآونة الأخيرة حركة تعبيد غير مسبوقة ونحن الآن في طور تأهيل مزيد من الشوارع وفتح شوارع جديدة بما يتناسب والخطة الإستراتيجية لبلدية الخليل التي نسعى من خلالها تنمية قطاعات المدينة المختلفة وتوفير البنية التحية بالحد المستطاع الذي يخدم هذه التنمية ويحقق لها النجاح.