الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بإنشاء قسم للأورام السرطانية والدم للأطفال في مستشفى بيت جالا

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 19:21 )
بيت لحم- معا- أعلنت إدارة مستشفى بيت جالا الحكومي البدء ببناء قسم جديد متخصص في الأورام السرطانية والدم للأطفال، بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية، بالشراكة وتمويل من جمعية "إغاثة أطفال فلسطين - PCRF"، حيث تبلغ مساحة القسم370 مترا.

وقال د. علي الرمحي مدير المستشفى لـ"معا" أن هذا القسم يعتبر الأول من نوعه في المستشفيات الحكومية والمتخصص في أورام الأطفال السرطانية والدم، حيث سيستوعب 16 مريضا.

وأضاف الرمحي أن آخر الإحصائيات تشير إلى إصابة 150 طفلا بهذا المرض في الضفة الغربية، في الوقت الذي لا يوجد أي إحصائية رسمية عن عدد المرضى في قطاع غزة، مشيرا إلى أن القسم سيستقبل الحالات من جناحي الوطن.

وبشأن الطاقم الطبي الذي سيعمل في هذا القسم أكد الرمحي قيام المستشفى وبالتعاون مع جمعية "إغاثة أطفال فلسطين" بانتداب عدد من الطواقم المختصة في المستشفى إلى الخارج للتدريب والتخصص في هذه الأمراض.

وبحسب مدير المستشفى فان القسم الحديث يحتوي غرف علاجية ووسائل ترفيهية للأطفال، حيث بلغت تكلفة القسم إلى ما يقارب مليون دولار.

وأشار الرمحي إلى أن الموعد الرسمي لافتتاح القسم سيكون في نهاية شهر تشرين الأول من العام الحالي.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أن مرض السرطان في فلسطين يعد المسبب الثالث للوفاة بعد أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية الدماغية، وبنسبة تصل إلى حوالي 11% ، مشيرة إلى أنها تتابع حالات الأورام وتبذل جهودا لتطوير خدماتها في هذا المجال، وتصرف عشرات ملايين الدولارات من ميزانيتها لعلاج مرضى السرطان.