الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية يؤكد اهمية الدعم الكندي لتحقيق الامن والسلام

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 10:39 )
رام الله- معا- اكد وزير الداخلية د. سعيد ابو علي على أهمية الدعم الكندي في مساعدة الشعب الفلسطيني لبناء الدولة الفلسطينية العصرية لتحقيق الامن والسلام باعتبارها الركيزة لضمان الاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك اثناء استقبال ابو علي وزير الامن الداخلي الكندي فيك توز والممثل الكندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية كريس جرينشيلدز لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء احمد رزق والمساعد الامني لوزير الداخلية اللواء محمد الجبريني ومستشار الوزير لشؤون الشرطة العميد عيسى حجو و الوكيل المساعد خالد سليم وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28-6-2011 بمقر الوزارة.

ورحب ابو علي بالحضور ونقل تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د . سلام فياض، معبرا عن تقديره وشكره لما تقدمه كندا من دعم وتمويل للحكومة الفلسطينية وخاصة وزارة الداخلية في العديد من المشاريع والمجالات التي تنسجم مع خطة الوزارة واولوياتها والانجازات التي تم تحقيقها سواء على صعيد الامن والاستقرار وفي مجال البنى التحتية والتدريب وبناء المقرات والتجهيزات،حيث تم تحقيق العديد من النجاحات والانجازات التي تؤهل السلطة لتكون دولة وفق المعايير الدولية،مشيراً الى دور قطاع الامن في تحقيق هذه الانجازات.

من جانبه اكد فيك توز بصفته مسؤول الأمن الداخلي الكندي دعم بلاده للسلطة الوطنية الفلسطينية في مجال الامن وقضايا العدالة والقضاء والمجالات التي تساهم في تقدم مؤسسات السلطة الفلسطينية، وعبر عن سعادته بالتطور والتقدم والانجازات الامنية التي حققتها السلطة الوطنية الفلسطينية.