الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تقرر الشروع بحملة تضامنية واسعة مع نواب القدس المهددين

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 07:19 )
غزة- معا- عقدت الحكومة المقالة اجتماعها الاسبوعي برئاسة رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية، حيث ناقشت عددا من القضايا المهمة على الصعيد السياسي والامني والاداري واتخذت قرارات مهمة.

وقررت الحكومة المقالة الشروع بحملة تضامنية واسعة مع النواب والوزراء المهددين بالابعاد من مدينة القدس المحتلة والمعتصمين في مقر الصليب الاحمر في المدينة المقدسة تتضمن القيام بسلسلة من الفعاليات الجماهيرية والاعلامية وبذل أقصى ما يمكن من الجهود الدبلوماسية لانهاء معاناتهم وإلغاء القرار الاسرائيلي الجائر وغير القانوني بحقهم.

وكلفت الحكومة المقالة وزارة الخارجية فيها بارسال رسائل عاجلة الى الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي و الامم المتحدة ووزراء الخارجية العرب والمؤسسات الدولية ذات العلاقة لشرح ما تمر به مدينة القدس وخاصة الجريمة الإسرائيلية بقرار ابعاد النواب عن المدينة.

كما كلفت الحكومة المقالة وزارة العدل ووزارة اللاجئين باعداد رؤية قانونية لما يمر به النواب في مدينة القدس وارسالها الى الجهات الحقوقية الدولية والمؤسسات المعنية حول معاناة النواب المعتصمين والاثار المترتبة على ذلك.

وكلفت المكتب الاعلامي الحكومي باعداد خطة اعلامية متكاملة لفضح الجريمة الاسرائيلية المتعلقة بقرار ابعاد النواب في وسائل الاعلام المختلفة داخليا واقليميا ودوليا.

وأشادت الحكومة المقالة بالجهود التي تبذلها الوزارات المختلفة في امتحانات الثانوية العامة بدءا بوزارة التربية والتعليم العالي والداخلية والصحة في توفير أجواء مثالية للطلاب لتقديم الامتحانات و الحفاظ على المسيرة التربوية والتعليمية في تقدم مستمر.

وعبر الحكومة المقالة عن اشادتها وتقديرها بجهود القائمين على اسطول الحرية الثاني وتؤكد استعدادها التام لاستقبال الاسطول المميز الذي يعبر عن حقيقة الرفض الشعبي العالمي لسياسة الحصار التي تقوم بها حكومة الاحتلال ضد قطاع غزة وتسعى لكسر الحصار نهائيا عن القطاع.

وعبرت عن رفضها لمحاولات التضليل التي يقوم بها الاعلام الاسرائيلي للتحريض على القافلة ونعتها بأقذع الاوصاف واتهامها بما ليس فيها مما ينذر عن نوايا عدوانية لدى الاحتلال قد لا تقل جرما عن جريمته العام الماضي بقتل المتضامنين في الاسطول الاول.

وادانت الحكومة المقالة "جريمة الاحتلال بحق أموات المسلمين والتي تعبر عن الطبيعة العنصرية بتجريف مقبرة مأمن الله في القدس وقررت التقدم بشكوى رسمية ضد هذه الممارسة الصهيونية ضد المعالم الاسلامية ورفات أسلافنا في المقبرة".