الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات لتلبية نداء حملة "شدوا الرحال الى القدس"

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 20:01 )
القدس- معا- دعت حملة شدوا الرّحال الى القدس" كافة الفلسطينيين والعرب اصحاب الجنسيات الاجنيبة لشد الرحال لمدينة القدس المحتلة تثبيتا للحق الفلسطيني بالقدس ولتقوية الروابط بين فلسطينيي الشتات واهالي القدس، ولايصال رسالة للعالم اجمع بانه "مهما طال الاحتلال فان القدس قبلة للمسلمين".

جاء ذلك في اطار التحضير لانطلاق حملة شدوا الرحال حيث قالت الحملة في بيان وصل "معا" نسخة منه: من اجل تقوية الروابط بين فلسطينيي الشتات بمدينة القدس واهلها من الفلسطينيين والمسيحيين، ولتعزيز مقومات الصمود معنوياً ومادياً من قبل اخوانهم الفلسطينيين المغتربين في الخارج والعرب وكافة محبي السلام في العالم، ندعوكم لتقديم الدعم المعنوي للقدس وفلسطين من خلال اصحاب حملة الجنسيات الاجنبية من فلسطينيي الاصل والذين يفترض ان يهتموا بزيارة القدس وفلسطين والمدن الفلسطينية القابعة تحت الاحتلال منذ 1948 او الخاضعة للسلطة الفلسطينية لايصال رسالة للاحتلال انه مهما طال الظلم لا بد وان يبزغ النهار، لان القدس مهوى الافئدة والابصار لكافة الفلسطينيين والعرب والعالم".

واضافت الحملة، ان حملة الجنسيات الاجنبية تمكنهم جنسياتهم الاجنبية من الوصول الى القدس الشريف كبديل عن اخوانهم والعرب الممنوع عليهم دخول القدس". ولتشجيع هؤلاء من حملة الجنسيات الاجنبية والمسموح لهم بالوصول الى القدس فهم مدعوون لان يشاركوا في صيف 2011 "المؤتمر التأسيسي للحملة" الذي سيعقد في القدس خلال شهر تموز ليقولوا كلمة واحدة من باحات المسجد الاقصى وكنيسة القيامة انه "مهما طال الاحتلال القدس والاقصى وكنيسة القيامة لنا ". اضافة الى "التأكيد على حق العودة".

وقالت الحملة ايضا: نطمح ان تصبح "شدوا الرحال الى القدس" حملة سنوية لمساندة اخواننا الذين يرابطون حول الاقصى وكنيسة القيامة ". أما برنامج الحملة فهو زيارة الى القدس القديمة واحيائها المهددة من قبل المستوطنين، وزيارة الى القرى المدمرة عام 1948 بالاضافة الى زيارة المدن الفلسطينية ( يافا- حيفا-عكا ) ليسمع العالم اجمع بصوت واحد "حقنا بالعودة الى جميع فلسطين" حق مشروع وثابت وإن الغاية منها ان يتجمع كل فلسطينيي العالم في يوم واحد من شهر تموز2011.

اهداف البرنامج:
1- تقوية الروابط بين فلسطينيي الشتات وأهلهيم في القدس.
2-تعزيز مقومات الصمود المقدسي معنوياً ومادياً من قبل اخوانهم الفلسطينيين المقيمين في الخارج والعرب وكافة محبي السلام في العالم.
3- الدعم المعنوي من قبل اصحاب حملة الجنسيات الاجنبية التي تخولهم من الوصول الى القدس.
4-تشجيع حملة الجنسيات الاجنبية والمسموح لهم من الوصول الى القدس ان يشاركوا في صيف 2011 المؤتمر التأسيسي للحملة الذي سيعقد في القدس خلال شهر تموز ليقولوا كلمة واحدة من باحات المسجد الاقصى وكنيسة القيامة انه "مهما طال الاحتلال القدس والاقصى وكنيسة القيامة لنا ".
5- التأكيد على حق العودة-
6-ان تصبح "شدوا الرحال الى القدس" حملة سنوية لمساندة اخواننا كافة من المرابطين حول بيت المقدس.

البرنامج:
1- لقاء يجمع اكبر عدد ممكن من فلسطينيي الشتات والداخل في يوم واحد من شهر تموز 2011 في باحات المسجد الاقصى وكنيسة القيامة
2--الاطلاع على الاوضاع القدس القديمة وكافة احيائها المهددة من قبل المستوطنين.
3--زيارة القرى المدمرة عام 1948 بالاضافة الى زيارة المدن الفلسطينية ( يافا- حيفا-عكا ) لنسمع العالم اجمع بصوت واحد "حقنا بالعودة الى جميع فلسطين".
4- زيارة مدن الضفة الغربية كنابلس وجنين وقلقيلية طولكرم الواقعة تحت الاحتلال منذ العام 1967 من اجل الاطلاع على اوضاع ومعاناة الشعب الفلسطيني بعد تداعيات بناء جدار الفصل.

كما واضافت الحملة: "انه من المهم جدا تضافر جهود كافة المغتربين من اصل فلسطيني والذين وصل اهلهم فعليا الى ارض فلسطين لزيارة ابنائهم ودعم برنامج الحملة بالحضور والتواجد معنا في باحات الاقصى ليكون تواجدنا بمثابة مؤتمر سنوي لدعم صمود اهل القدس والتعرف على بلادهم فإننا شعب له جذور وتاريخ وتراث رائع يجب التعرف عليه من خلال زيارة مدن الوطن وقراه ودعم القدس فكرياً ومادياً ومعنوياً ولهم منا كل المحبة والتقدير والامتنان".