الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من أطباء العام- فرنسا يزور اتحاد لجان العمل الصحي في غزة

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 14:18 )
غزة- معا- زارت ماريا شافيز المرجع الطبي لأطباء العالم- فرنسا، اتحاد لجان العمل الصحي اليوم برفقة هبة الحمارنة نائبة المنسق الميداني- غزة في مقر الاتحاد الرئيسي في غزة.

واستقبال الوفد د.يوسف عوض الله رئيس مجلس الإدارة، ود.تيسير السلطان عضو مجلس الإدارة، وجيهان العلكوك مديرة المشاريع، حنين وشاح منسقة العلاقات العامة.

وبدأ الوفد لقائه بتقديم نبذة عن مؤسسة أطباء العالم- فرنسا، وعن الانجازات التي حققها في المجال الطبي في قطاع غزة، وتعاونه السابق مع وزلرة الصحة، بالإضافة إلى مشاريعه المنفذة في دعم أقسام كاملة في المستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى دعم مراكز للمرأة في القطاع.

في الوقت ذاته تم تقديم نبذة عن الاتحاد ومراكزه الصحية والمجتمعية، والثقافية، بالإضافة إلى مراكز المرأة ومستشفى العودة ، وأشير إلى نشاطاته وخدماته الصحية التي يقدمها الاتحاد لأبناء شعبه في محافظات القطاع.

وناقش الطرفان المشاكل التي يعاني منها الاتحاد في الوقت الراهن، واحتياجاته من أدوية ومستلزمات طبية وبعض التخصصات المطلوبة (كجراحة العظام للأطفال والبالغين) كما وُسلط الضوء على مشكلة الديون المتراكمة على وزارة الصحة في رام الله لصالح مستشفى العودة والتي تصل إلى 2 مليون شيقل مقابل تقديم خدمات النساء والولادة للمؤّمنين، وعدم سدادها يهدد استمرارية تقديم الخدمات الصحية.

في نهاية اللقاء شكر الاتحاد وفد أطباء العالم- فرنسا على مبادرته بالزيارة وشكر الوفد الاتحاد على المعلومات القيمة التي تبادلها، وأبدى إعجابه الشديد بالخدمات الصحية التي يقدمها الاتحاد.

يتطلع اتحاد لجان العمل الصحي للعمل عن قرب مع أطباء العالم - فرنسا في مشاريع مستقبلية قريبة تخدم أبناء شعبنا في كافة محافظات القطاع.