الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة للتشريعي بغزة تضامنا مع نواب القدس بعد مرور عام على قرار ابعادهم

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- طالب الدكتور أحمد بحر النائب الاول لرئاسة المجلس التشريعي السلطة الفلسطينية بالاسراع لفتح ابواب المجلس التشريعي برام الله امام رئيس المجلس الدكتور عزيز الدويك ونوابه المنتخبين وذلك ردا على سياسية الابعاد التي اتبعها الاحتلال بحق النواب المقدسيين.

كما دعا بحر خلال جلسة للتشريعي اليوم الاربعاء بمناسبة مرور عام على صدور قرار ابعاد النواب المقدسيين البرلمانات العربية والاسلامية ومنظمات حقوق الانسان لتحمل مسؤولياتها ورفع الصوت عاليا ضد الممارسات الاسرائيلية الممنهجة ضد النواب والدفاع عن الحصانة البرلمانية التي يتمتع بها نواب الشعب الفلسطيني.

وشدد بحر أن الصمت واللامبالة لم يعد مقبولا مشددا أن ذلك يشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم.

كما دعا بحر الفصائل الاسرة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لمزيد من التمسك بمطالبها المشروعة لانجاز صفقة تبادل مشرفة وخطف مزيد من جنود الاحتلال للضغط على حكومتهم لاطلاق سراح جميع الاسرى. كما دان بحر اقدام السلطات البريطانية على اعتقال الشيخ رائد صلاح في لندن امس.

من جانبها أوضحت جميلة الشنطي النائب عن كتلة التغير والاصلاح ان جميع الحشود التي يتم حشدها من اجل النواب المقدسيين تصطدم بالفيتو الامريكي، مبينة ان الاحتلال دائما يجد من يؤيده.

واعربت الشنطي عن رفضها لكل الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدس والاعتداء على المقدسات الاسلامية بالاضافة الى تغلل الاستيطان في مدن الضفة الغربية.