الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام أبو شريف يدعو الشخصيات الوطنية لأخذ دورها في قيادة المرحلة

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 18:35 )
رام الله- معا- حث بسام ابو شريف المستشار الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، الشخصيات والكوادر الوطنية الى اخذ زمام المبادرة لاخراج الوضع الفلسطيني من دوامته المضرة بالمصلحة الوطنية الفلسطينية.

وقال: ان الفلسطينيين يملكون من العقل والحكمة ما يمكنهم من اختيار رئيس وزراء صادق ومستقيم ومعاد للفساد وهو قادر على ادراة الدفة نحو التحرر والتنمية.

واضاف: ان الجميع يستوعب ابعاد هذا الخلاف اللامبدأي الذي يزجون الشعب الفلسطيني فيه ليحرفوا انظاره عن تنازلات خطيرة ورضوخ اخطر لادارة الولايات المتحده المؤيدة بالسراء والضراء للاحتلال الاسرائيلي والتوسعي.

وحدد بسام ابو شريف دعوته للشخصيات المستقلة الحريصة على مصلحة الوطن. ولاعضاء المجلس الثوري الذين حافظوا على مبادىء فتح وهم متمسكون بها، ولاعضاء المكاتب السياسية الذين لم تستعبدهم الاموال.

وقال ان الشعب الفلسطيني لديه من المتعلمين والقادرين على السير بالقضية وبروح عالية وديمقراطية ولذلك لا يمكن ان يقيل او يستكين لوضع تغتال فيه قضيته الوطنية في خضم ضجيج صراع شكلي على شخص رئيس الوزراء.

واضاف ان مثل هذا الجمع الديمقراطي والشفاف قادر على طرح اسم لرئيس وزراء يكون موضع ثقة الشعب لمحاربة الفساد الذي استشرى لأن الامور لا تضبط ولا يوضع لها اي ضوابط.

وقال: ان اهم شيء للشعب الفلسطيني هو مواجهة الاحتلال وانتزاع الحرية والاستقلال وليس عدد المقاعد في وزارة ما. وحث بسام ابو شريف الشخصيات الوطنية في نابلس والخليل وغزة ورام الله واريحا وجنين وطولكرم وبيت لحم على التحلي بالجدية وتحمل المسؤولية.

واختتم بالقول ان الشعب الفلسطيني قادر على اجراء انتخابات تحت اشراف دولي دون العودة الى احد. وهذا ما لا يريده الاحتلال، بل هو يريد لنا ان نبقى في دوامة الصراع على الحصص من السلطة.