الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

التجمع الاعلامي يستنكر استدعاء امن المقالة لمراسل قناة فرانس 24

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 19:27 )
غزة- معا- استنكر التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني تواصل عمليات استدعاء واستجواب الصحفي سلامة عطا الله مراسل قناة "فرانس 24" الفرنسية للمرة الخامسة على التوالي من جهة جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة على خلفية إعداده تقريرا صحفيا حول مجموعة تطلق على نفسها اسم "طالبان فلسطين".

واعتبر التجمع في بيان وصل ل"معا" أن استمرار ملاحقة الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين من الأجهزة الأمنية التابعة لحكومتي غزة ورام الله على حد سواء، يؤكد مدى تقييد الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير التي يتعرض لها الإعلاميون والصحفيون الفلسطينيون، ما يستوجب وقفة جادة من كافة الإعلاميين وهيئاتهم التمثيلية لوضع حد لتلك الملاحقات والاستدعاءات الخارجة عن القانون.

وأوضح التجمع الإعلامي أن الإعلاميين الفلسطينيين الذين كان لهم شرف المساهمة في فضح وكشف حجم الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من الاحتلال، يجب أن يكون التعامل معهم على قاعدة الاحترام والتقدير وليس الاعتقال والاستدعاء والتقديم إلى المحاكمات كما جرى غير مرة في الضفة الغربية المحتلة وغزة.

ودعا التجمع الإعلامي كافة المسؤولين عن حكومتي غزة والضفة إلى وضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والإعلاميون من قبل الأجهزة الأمنية، والعمل على توفير مناخات مهنية صحية تساهم في رفع كفاءاتهم والنهوض بها لمواصلة مسيرتهم العملية التي قدموا خلالها العشرات من الشهداء والجرحى والمعتقلين.

كما دعا التجمع الإعلامي المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للوقوف عند مسؤولياتها في فضح كل التجاوزات القانونية التي يتعرض لها الصحفي الفلسطيني، مؤكدا أن غياب جسم نقابي جامع لكافة الإعلاميين مدعاة لاستمرار حالة الاستفراد بهم من الأجهزة الأمنية المختلفة.