الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاتصالات" وادارة البريد تكرمان الموظف والموزع المثالي لعام2010

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 11:02 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد الفلسطيني بالتعاون مع شركة مدى لخدمات الانترنت حفل تكريم، يوم أمس، للموظف وموزع البريد المثالي لعام 2010 تحت رعاية ومشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقة، بعنوان "لكل انسان عنوان نعتز بخدمته، وذلك في قاعة فندق أنكر سويت برام الله.

وشارك في الاحتفال وكيل الوزارة سليمان الزهيري، والقائم باعمال مدير عام البريد الفلسطيني ومدير الادارة التجارية في شركة مدى لخدمات الانترنت أشرف عتيق الراعية للحفل، وممثل محافظ رام الله والبيرة، ورؤساء البلديات والعديد من أعضاء التشريعي.

وكرمت الوزارة خلال الحفل 23 موظفا وموزعا بريديا وهاويا لجمع الطوابع، بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية لعملهم الدؤوب والمتفاني في خدمة المواطن والمجتمع.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشهور أبو دقة أن تكريم الموظفين مهم جدا، خصوصا في قطاع البريد الذي كان مهملا لفترة كبيرة، مضيفا، نحن قمنا بالعمليات الاساسية وهي أتمتة عمليات البريد ووصل الشبكة الالكترونية بين الوزارات وانهائها بالبريد والاهم من كل هذا هو الموارد البشرية في البريد.

وقال ابو دقة إنه بدون وجود موظف بريد قادر على الدخول على كل الشبكات ومعرفة المطلوب وتقديم الخدمة بأسرع وقت وبأفضل وجه للمواطن لا نستطيع بناء بريد متطور وعصري.

ولفت إلى أن هناك من يفكر بأنه لا داعي لوجود البريد في عصر التكنولوجيا والايميل والبريد الالكتروني، وعلى العكس من ذلك فان البريد ازدادت أهميته في عصر الاتمتة، واليوم المواطن لم يعد يهمه التردد على كل وزارة من أجل أن ينجز شيئا ما، فهو يتطلع الى الذهاب لنافذة واحدة فقط للحصول على كل الخدمات الحكومية وغيرها، فالبريد منفتح على القطاع الخاص ويتطلع لان يكون موظفوه على دراية وخبرة ومعرفة.

وفي ذات السياق اعتبر ابو دقة أن أي شخص يفكر في يوم من الايام أن يمنع استخدام أي الياف ضوئية موجودة على الملك العام فانه يرتكب جريمة، وعلى كل واحد يتعرض لمثل هذا الاجراء عليه التوجه للمحكمة والقضاء فهذا حق من حقوق الانسان، وان حصل ذلك فانه استخفاف بعقل شعبنا وهذه جريمة، ولا ينقصنا احتلال ثان من نوع آخر، فقد فتحنا شبكات الالياف الموجودة ومن المفترض استخدامها فنحن في طور اعداد لوائح للتحكم بهذا الامر.

إلى ذلك اعتبر ممثل محافظة رام الله والبيرة معين عنساوي، ان موظف البريد الفلسطيني ليس كأي موظف عادي لانه يمثل الهوية الوطنية ببعدها الوطني والعربي والعالمي.

أما مدير عام البريد فتحي شباك، فأكد أن العصب الرئيسي الذي تعتمد عليه مختلف الخدمات البريدية ليس هو الآلة فحسب بل انما هو الانسان المتفهم لعمله المدرك لواجباته ومسؤولياته نحو مجتمعه ووطنه وأمته.

واهاب بتميز موظفي البريد المثاليين في عملهم وأدائهم، معربا عن تطلع البريد الفلسطيني بأمل كبير الى ايجاد كادر بريدي واع مبدع من أبناء الوطن لتأدية واجباته الانسانية بكل أمانة واخلاص نحو مجتمعه بصور خاصة والانسانية جمعاء بصورة عامة.

وأشار شباك الى أن الخدمات البريدية التي يؤديها البريد الفلسطيني لها صلة وثيقة في حياة المجتمع اليومية وهي عامل هام في توثيق الروابط والصلات بين المجتمعات الاخرى لمختلف الشعوب.

وقال ان هذا التكريم لا بد وان ينعكس على هذه المؤسسة لتكون مميزة ومثالية في خدماتها ومبانيها وموظفيها ومثالا لمؤسسات اقامة الدولة. من جهته قال مدير الادارة التجارية لشركة مدى لخدمات الانترنت، أشرف العتيق، إن هناك علاقات استراتيجية ربطتنا مع ادارة البريد خلال الفترة الماضية.

وأضاف، وشراكتنا مع البريد كانت قصة نجاح والجهد الذي بذله موظف البريد في سبيل انجاح أعمال شركة مدى في فلسطين كان جهدا كبيرا ونحن نتواجد في 87 مركزا بريديا.

وقال نحن أقرب للمواطن من أي شركة أخرى من خلال البريد الفلسطيني، ونعتبر هذه الخطوة نوعية، وقد راهنا على البريد كشركة ومن خلال هذه المراهنة تمكنا من تحقيق أهدافنا في خدمة الجمهور والتواصل معه من خلال موظفي البريد وكانوا على قدر الجهد والعطاء المتوقع منهم.

أما كلمة الموظفين والموزعين المثاليين، فألقاها المثالي رياض شلبي، وقال إن هذا الحفل له دلالة على مدى الحرص الذي توليه الوزارة لموظفيها، وهو يشكل حافزا للعمل والنشاط، كونه سابقة مميزة للوزارة لنخبة من الموظفين والموظفات.