الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العيلة يزور الدورة التدريبية لمدراء المخيمات الصيفية في طوباس

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 21:11 )
طوباس– معا– رنين صوافطه- زار أمين سر إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" حسن أبو العيلة اليوم الأربعاء الدورة التدريبية لمدراء ومنشطي المخيمات الصيفية في محافظة طوباس، وكان في استقباله منسق اللجنة الوطنية الفرعية عرفات المصري، وعن مؤسسة الأشبال والزهرات أسامة بشارات في مدرسة أبو ذر الغفاري.

وثمن أمين سر الإقليم حسن أبو العيلة جهود اللجنة الوطنية الفرعية، وخطواتها المدروسة والهادفة في المخيمات الصيفية لعام 2011. وأكد على استعداد الإقليم التام لتقديم أي دعم لوجستي ومعنوي من شأنه الإسهام في تحقيق رسالة المخيمات المتمثلة في إعداد جيل مثقف واع، ومتشرب لثقافة الوطن والمواطن، إلى جانب تلبية احتياجاته من ترفيه وقتل الفراغ.

وأضاف:" نأمل بأن تصل رسالة المخيمات الصيفية إلى أفراد الأسرة كافة عبر طلائعهم، ولتعم الفائدة على الجميع".

وتأتي هذه الزيارة عقب إبرام مذكرة التفاهم بين المركز الفلسطيني للعناية بالقدم واللجنة الوطنية الفرعية ومؤسسة الأشبال والزهرات، بحضور مفوض التوجيه الوطني لمحافظة طوباس بشار بني عوده، وعن اتحاد المرأة ليلى سعيد.

وأفاد من جهته منسق المركز الفلسطيني للعناية بالقدم عبد الوهاب نعيرات على أن المركز سيتكفل بإجراء فحص طبي مجاني لأقدام الأشبال والزهرات في المخيمات الصيفية كافة، ومتابعة الحالات التي يتم اكتشافها ممن لديهم مشاكل بالقدم، عوضا عن عقد دورات توعوية بثقافة القدم.

وفي الوقت ذاته يستمر مسلسل الدورات التدريبية للمدراء ومنشطي المخيمات لليوم الرابع؛ الذين يتم تدريبهم على أيادي مؤهلة ومن ذوي الإختصاص في كل من الزوايا التالية: الفن والأشغال اليدوية، والتثقيف الوطني والمدني، فضلا عن الكتابة الإبداعية، والصحة والبيئة بعد انتهائهم من دورة التخطيط والإدارة.

ويفيدنا ذكرا أنه تم التنسيق ليكون غدا الخميس يوم تطوعي، يخدم محافظة طوباس تحت رعاية محافظة طوباس واللجنة الوطنية الفرعية في المحافظة، واقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح"، للقائمين على المخيمات الصيفية ومنشطيها.