الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

موقع الاتحاد الاسيوي : فلسطين تقترب من الدور الثاني

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 22:30 )
دوشنبي – معا - بعد فوز المنتخب الوطني الفلسطيني ظهر اليوم على المنتخب الافغاني بالنتيجة 2/ صفر جاء على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان المنتخب الفلسطيني اقترب من بلوغ الدور الثاني عقب فوزه على أفغانستان 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد ميتالبورغ في دوشنبي عاصمة طاجيكستان ضمن ذهاب الدور الأول من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

وتقدم المنتخب الفلسطيني في الشوط الأول بهدف مراد عليان في الدقيقة 27 قبل أن يضيف إسلام العمرو الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأحد المقبل 3 يوليو/تموز على ستاد فيصل الحسيني في رام الله.

وشهدت بقية مباريات ذهاب الدور الأول يوم الأربعاء أيضاً فوز كمبوديا على لاوس 4-2 في فنوم بينه، وماليزيا على الصين تايبيه 2-1 على الستاد الوطني في كوالالمبور، وبنغلادش على باكستان 3-0 على ستاد بانغاباندو في دكا، وفيتنام على ماكاو 6-0 على ستاد ثونغ نات في هانوي، ونيبال على تيمور الشرقية 2-1 على ستاد داشراث في كاتماندو ومنغوليا على ميانمار 1-0 على ستاد مركز كرة القدم في اولات باتار، في حين تعادلت سريلانكا مع الفلبين 1-1 على ستاد سوغاثاداسا في كولومبيو.

ويشارك في التصفيات الآسيوية 43 منتخباً وطنياً تم تصنيفها بالاعتماد على النتائج التي حققتها في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وبحسب النظام الذي تم اعتماده في التصفيات فإن المنتخبات الخمس الأعلى في التصنيف تأهلت بشكل تلقائي للدور الثالث، وهذه المنتخبات هي: اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين.

وفي المقابل تلعب المنتخبات الحاصلة على المراكز 28 إلى 43 في التصنيف ضمن منافسات الدور الأول، على أن تتأهل المنتخبات الثمانية الفائزة للدور الثاني كي ترافق المنتخبات المصنفة في المراكز من 6 إلى 27.

ويشهد الدور الأول من التصفيات إقامة ثماني مواجهات ذهاب وإياب بين المنتخبات المصنفة 28 إلى 43 في التصنيف، ويتأهل الفائزون من هذه المواجهات للعب ضمن الدور الثاني إلى جانب المنتخبات المصنفة 6-27 في 15 مواجهة بنظام الذهاب والإياب.

وفي المقابل يشهد الدور الثالث مشاركة المنتخبات المصنفة في المراكز الخمسة الأولى إلى جانب المنتخبات الـ15 المتأهلة من الدور الثاني، وبحيث يتم تقسيمها على 5 مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور الرابع.

وفي الدور الرابع تشارك 10 منتخبات سيتم تقسيمها على مجموعتين، وتضم كل مجموعة خمسة منتخبات، تلعب أيضاً على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتقابل المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد من سيخوض الملحق العالمي.