الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تستنكر اصرار اسرائيل على بناء متحف على انقاض مقبرة اسلامية في القدس

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 17:50 )
رام الله-معا- استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إصرار الحكومة الإسرائيلية من خلال شركات إسرائيلية وأمريكية بناء ما يدعى (متحف التسامح) على ارض مقبرة مأمن الله في القدس .

وقالت إن المخططات الإسرائيلية تجاه المدينة المقدسة، تشهد هجمة شرسة، بدءا من الإصرار على بناء (متحف التسامح) إلى عمليات نهب الأراضي الفلسطينية لصالح توسيع المستوطنات وشق الطرق الالتفافية.

وأشارت إلى إن طرح مناقصات لمشاريع البناء الاستيطاني ضمن ما يعرف (بالكتل الاستيطانية الكبرى) ما زالت مستمرة حيث نشرت الحكومة الإسرائيلية مناقصات لبناء 952 وحدة استيطانية، هذا بالإضافة إلى البناء المتسارع لإقامة مركز الشرطة الإسرائيلي في شرقي القدس.

وأضافت إن محاولات الاحتلال مستمرة وبحدة لطمس معالم المدينة المقدسة وتهويدها وأسرلتها ضمن مخطط احتلالي لم يستثنى حتى الأموات، ويهدف إلى الاستيلاء على كافة الأماكن التاريخية والدينية للقدس.

ومن ناحية اخرى،دعت الجبهة كافة القوى الفلسطينية بضرورة التحرك لإنقاذ مدينة القدس ، وطالبت المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية ، وكذلك منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لفضح هذه الأعمال غير القانونية وممارسة الضغط عليها من أجل وقفها ، محذرة من عواقب هذه التصرفات .