السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قناة القدس الفضائية تدين بشدة اعتقال الصحفي نواف العامر

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 23:28 )
بيت لحم- معا- استنكرت قناة القدس الفضائية بشدة اعتقال الزميل الصحفي نواف العامر -49 عاما- منسق البرامج والانتاج لقناة القدس بالضفة الغربية.

وحملت القناة في بيان صحفي حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته، مطالبة بالافراج عنه دون قيد أو شرط، كون العامر يعاني من أمراض عديدة أبرزها السكري وحاجته الشديدة الى أدوية يومية.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي أقدمت فجر يوم الثلاثاء 28-6-2011م على اعتقال الزميل نواف العامر، وذلك عقب اقتحام منزله في كفر قليل قرب نابلس بالضفة المحتلة.

إن قناة القدس التي انطلقت لتحمل الهم الوطني وتبرز الألم والأمل الفلسطيني وتقف الى جانب شعبنا المظلوم ستبقى على العهد مع مشاهديها بالانحياز لصالح الضحية في مواجهة الجلاد، ونقل صور وقصص صمود وبطولات الشعب الفلسطيني إلى الرأي العام العربي والدولي، ولن يستطيع أحد ابتزازها وثنيها عن رسالتها المهنية والوطنية والأخلاقية.

واكدت قناة القدس على ان حرية الصحافة والصحفيين مكفولة للجميع وفقا للقوانين الدولية والمواثيق الدولية لحقوق الانسان، ولن يكتب النجاح لمحاولات تكميم الأفواه وخنق الصوت ومنع الصورة.

كما تؤكد على أن بوصلتها دائما تشير إلى فلسطين والقدس، ولن تنحرف مهما بلغت الضغوط وقدمت من تضحيات.

ودعت قناة القدس الفضائية منظمة "مراسلون بلا حدود" والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الإعلامية والحقوقية بالتدخل الفوري لحماية الصحفيين الفلسطينيين من الاحتلال والافراج عن الصحفي العامر، وتطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف ملاحقة الصحفيين واعتقالهم.