الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم التواصل- القنصل الأمريكي العام يزور جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 10:21 )
نابلس- معا- زار القنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين جامعة النجاح بنابلس يوم أمس الاربعاء للمشاركة في يوم التواصل استضافه رئيس الجامعة الدكتور رامي حمدلله.

وهدفت الزيارة الى تسليط الضوء على الروابط القوية بين جامعة النجاح والقنصلية الأمريكية العامة في القدس الآخذة في التطور من خلال برامج التبادل الأكاديمية والثقافية.

وأعلن روبنستين أن هناك تحسينات سيتم إدخالها على مركز موارد الدراسات الأمريكية والذي افتتح قبل حوالي السنة في مكتبة الجامعة من خلال المساهمة بالتبرع بكتب وتنفيذ برامج وتزويده بموارد من وزارة الخارجية الأمريكية في الأسابيع والأشهر القادمة.

وتضمن يوم التواصل عدة فرص لموظفي القنصلية العامة للقاء طلاب وأساتذة بالحرم الجامعي. كما تم عقد حفل تكريم لعميدة كلية الصيدلة والتي تم اختيارها مؤخرا من وزارة الخارجية للتميز العلمي.

وحضر طلاب العلوم السياسية واللغة الإنجليزية نقاش مع نائبة مسؤول الشؤون السياسية كما حضر طلاب من مركز الإعلام في الجامعة محاضرة قدمها المكتب الإعلامي في القنصلية عن الإعلام الإجتماعي. بالإضافة لذلك تمت دعوة الطلاب لحضور جلسة تعريفية عن كيفية الإستفادة من برامج التبادل الثقافي والأكاديمي.

ومن خلال الشراكات مع الجامعات الفلسطينية كالنجاح، تأمل القنصلية الأمريكية في القدس أن تدعم الاحتياجات التعليمية للجامعات المحلية.

وتقوم القنصلية الأمريكية العامة في القدس بتنفيذ عدة برامج تبادل تعليمية وثقافية ومهنية على مدار العام لتشجيع التفاهم والحوار المتبادل بين الفلسطينيين والأمريكيين.