السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقليم فتح الوسطى تنظم يوم تعايشي مع أهالي الأسرى بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- نظم إقليم فتح بالوسطى والدكتور المحامي خليل الجريسي يوما تعايشيا مع أهالي الأسرى في قطاع غزة شمل أبناء وأهالي الأسرى في قطاع غزة، وذلك علي شاطئ بحر الزهراء بالمحافظة الوسطى بمشاركة احمد أبو سيف أمين سر حركة فتح إقليم الوسطى ولجنة الإقليم وأمناء سر المناطق وقيادة المناطق وعدد كبير من كوادر حركة فتح بالوسطى وهئية العمل الوطني بالمحافظة الوسطى وعدد كبير من أهالي الأسرى وبالتعاون مع جمعية حسام.

وألقى كلمة حركة فتح إقليم الوسطى اشرف الغفاري عضو إقليم الوسطى، قائلاً: إن الاسرى يستحقون منا الإجلال والإكبار مشيرا إلى صمودهم ونضالهم لنيل حريتهم وانه لولا تضحية الأسرى بحريتهم لما تقدمت ثورتنا وحقق الانجازات.

وأكد الغفاري أن قضية إطلاق سراح الأسرى على رأس أولويات القيادة الفلسطينية بقيادة القائد العام الرئيس محمود عباس الذي يواصل النضال من أجل ضمان إطلاق حرية الأسرى.

وقال الدكتور خليل الجريسي إن هذا اليوم الترفيهي يندرج ضمن اهتمام المجتمع المحلي بأبناء الأسرى وعائلاتهم، حيث سنقوم بكل عام بتنظيم رحلة ترفيهية لأبناء الأسرى لرسم البسمة على وجوههم بعد أن حرمهم الاحتلال من آبائهم، و تعهد الجريسي بتبي كافة المشاريع التي تخص أبناء أهالي الأسرى بالإمكانيات المتاحة له.

كما ثمن الجريسي دور حركة فتح بإقليم الوسطي الريادي بمتابعتها هموم أهالي الأسري ومساندتها لكافة النشاطات التي تهتم بأهالي الأسرى
كما اكد الجريسي علي ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة الفلسطينية وتطبيقها السريع وتنفيذ بنودها لان الوحدة الوطنية ورص صفوف الشعب الفلسطيني ضرورة ملحة في مواجه الاحتلال ضد الأسرى.

وقال موفق حميد مدير العلاقات العامة بجمعية حسام في كلمة له ان الأسرى في كافة السجون والمعتقلات الإسرائيلية يعتزمون تنفيذ إضراب شامل ليوم واحد في الثالث من تموز القادم، احتجاجا على سياسة إسرائيل بحق الأسرى لا سيما العزل الانفرادي وإنهاء حق التعليم.

واستنكر حميد قيام المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بالتوقيع مع مراكز حقوقية إسرائيلية على وثيقة تطالب بزيارة للجندي الأسير شاليط، مشيراً إلى أن ما تطلبه الوثيقة تتجاهل المعاناة التي يتجرعوها في كل يوم اكثر من 600 عائلة اسير غزي ممنوعين من الزيارة على مدار خمسة أعوام.