الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثقافي البريطاني ينظم برنامج تدريب التطوير الشخصي

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا- نظم المجلس الثقافي البريطاني والكليات المشاركة في مشروع المهارات اللازمة للتوظيف وبالتعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين، حفلاً لتوزيع الشهادات على الأساتذة والطلاب المشاركين في برنامج التطوير الشخصي وعلى الطلبة المشاركين من المدارس الصناعية في جائزة الريادية وذلك في كلية مجتمع المرأة والعلوم التربوية- الطيرة.

وسلم الشهادات كلا من ساندرا حمروني مديرة المجلس الثقافي البريطاني ومدير عام التعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم العالي المهندس زياد جويلس بالإضافة إلى عميدة كلية أنيسلاند في اسكتلندا وعمداء كليات هشام حجاوي وكلية فلسطين التقنية العروب ورام الله للبنات وكلية مجتمع المرأة وكلية العلوم التربوية – الطيرة ومدير عام مؤسسة إنجاز فلسطين السيدة رندة سلامة.

وقالت حمروني إن الحفل الذي يحضره مدراء المدارس والطلبة المشاركين يهدف إلى تتويج إنجاز جميع الأساتذة والطلبة حيث حصل الأساتذة على شهادة من هيئة التأهيل الاسكتلندية بعد فترة تدريب وإعداد ومتابعة مستمرة.

وعبرت عميدة كلية أنيسلاند بدورها عن سعادتها البالغة لتواجدها في فلسطين للمشاركة في الحفل وأعربت عن فخرها بالعلاقة المميزة بين كليتها والكليات الفلسطينية الشريكة التي استمرت لمدة عامين تخللتها الزيارات المتبادلة بين الأساتذة وكانت قد توجت أخيرا بزيارة عمداء الكليات الفلسطينية خلال شهر أيار الماضي.

وأما المهندس زياد جويلس فقد ركز على أهمية هذا النوع من التدريب والتبادل من أجل النهوض بقطاع التعليم المهني والتقني في فلسطين من حيث الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال، وخاصة التجربة الاسكتلندية في مجال دعم الجهود الوطنية الفلسطينية باتجاه تأسيس نظام تأهيل وطني ارتباطا بالتصنيف والوصيف المهني العربي والعمل على نقل وتوصيل تجربة الكليات وعكسها إلى شبكة الكليات التقنية ونظام التعليم المهني والتقني في فلسطين.

وأضاف المهندس جويلس فيما يتعلق بجائزة الريادية، بأنها كانت فرصة لإظهار مبادرات وإبداعات وأفكار متميزة برزت في مجموعة المشاريع المقدمة من قبل طلبة المدارس المهنية المشاركة.

وأعربت رندة سلامة عن امتنانها للشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني والعمل مع المدارس المهنية من أجل تدريب الطلبة على المهارات الحياتية المطلوبة من أجل الدخول إلى سوق العمل والإبداع والمنافسة.

ويذكر أن هذا الحفل يأتي في ختام نشاطات مشروع المهارات اللازمة للتوظيف العالمي في فلسطين والذي تميز بالتركيز على تطوير قدرات المشاركين من أساتذة وطلبة في القطاعين المهني والتقني وأيضاً بإنشاء علاقات شراكة بين الكليات المشاركة وكلية أنيسلاند وهيئة التأهيل الاسكتلندية.

ويشار أن مشروع المهارات اللازمة للتوظيف مشروع ينفذه المجلس الثقافي البريطاني في ثمانية وأربعين دولة حول العالم ويهدف إلى تطوير الخبرات والمهارات المهنية والتقنية لتلبية حاجة الاقتصاديات المحلية والدولية، وذلك من خلال محاور تتمثل في دراسة الاحتياجات وصياغة السياسات والتشبيك بين الجهات المعنية إضافة إلى تعزيز الشراكة بين المؤسسات التعليمية المختلفة في الدول المشاركة والمملكة المتحدة وتحفيز الشباب على الإبداع والابتكار من خلال برامج تشجيعية في المجالين المهني والتقني.