الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طارق قوزح يحصد ذهبية دفع الجلة في منافسات الاولمبياد الخاص باليونان

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 14:41 )
اثينا- معا- محمود السقا- استهل بطل الاولمبياد الخاص الفلسطيني، طارق قوزح، مشواره في منافسات الدورة الرياضية العالمية لذوي الاعاقات الذهنية التي تدور رحاها، حالياً، في اليونان بمشاركة 186 دولة بالحصول على ذهبية دفع الجلة.

وكانت الامال معقودة على هذا اللاعب بتحقيق هذا الانجاز الرفيع نظرا للقوة البدنية التي يتمتع بها، وخبرته الواسعة، وقد سبق وحقق انجازات مماثلة في الدورات الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وعمت الفرحة اوساط البعثة على وقع هذا الانجاز الرفيع، والامال معقودة على سائر الابطال بالحصول على نفس الانجازات خصوصاً في لعبة الريشة الطائرة، عن طريق البطلة الواعدة، اريج الطروة، واذا واصلت بدايتها الجيدة، فانها ستنافس على الذهب، علما انها أمّنت الحصول على ميدالية.

وعلى صعيد كرة القدم سباعي فان فلسطين عوضت بدايتها المتعثرة امام قبرص حينما خسرت بهدفين لهدف بالفوز الكاسح والكبير على السويد بسبعة اهداف مقابل هدف، بالرغم من ان الفريق الفلسطيني لعب بخمسة لاعبين.

واشاد الدكتور جمال المحيسن، رئيس الاولمبياد الخاص الفلسطيني بالانجاز، وهنأ ادارة البعثة من خلال اتصال هاتفي، واوعز لها بنقل تحياته للاعب، صاحب الانجاز، ولسائر اللاعبين من دون استثناء.

وكانت فلسطين حققت ثلاث ميداليات في دورة الالعاب الرياضية العالمية التي جرت في شنغهاي في الصين العام 2007.

يشار الى ان فلسطين تشارك في الدورة الرياضية العالمية باليونان بسبع العاب هي: كرة قدم، كرة طاولة، ريشة طائرة، بوتشي، العاب قوى بانواعها، دراجات هوائية، رفع اثقال.