الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال جولة في الخليل : البرغوثي يلتقي الفعاليات الوطنية ومحافظ المدينة والهيئة القيادية للمبادرة

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 19:55 )
الخليل - معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي محافظ الخليل عريف الجعبري وإستمع الى هموم المحافظة في ظل إعتداءات جيش الإحتلال والمستوطنين على سكان المدنية لا سيما البلدة القديمة منها ..

وأكد البرغوثي على ضرورة تضافر الجهود لدعم صمود المواطنين في الخليل التي تتعرض لهجمة إستيطانية شرسة ..

والقى كلمة في لقاء جماهيري موسع عقد في منتجع الكوف في دورا بالمحافظة بمشاركة مئات المواطنين وممثلي القوى والفعاليات الوطنية والشعبية وخصص اللقاء لبحث آليات الخروج من الحالة الراهنة وإنهاء الإحتقان الداخلي وتوحيد العنف الفلسطيني عبر إطار موحد وإستراتيجية واحدة ..

وقال " انه لا يجوز السماح بالعبث بأمن الوطن والمواطن وسفك الدم الفلسطيني بسلاح فلسطيني واستمرار الخلافات والصراعات بينما يقف جيش الإحتلال على أبواب غزة ويمهد لإجتياح القطاع .."

وأكد البرغوثي ان المستفيد الوحيد من أي إقتتال فلسطيني هو الإحتلال الذي يواصل فرض سياسة الأمر الواقع على الأرض, مشيرا ان الحوار لم ينته بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية وانه لا خيار غير ذلك من أجل تجنيب الساحة الفلسطينية أي إقتتال داخلي وكسر الحصار السياسي والإقتصادي والمالي المفروض على شعبنا وأن البديل لذلك هو إنهيار مؤسسات السلطة برمتها ..

وحث البرغوثي جميع الأطراف على تغليب المصالح الوطنية العليا على المصالح الفئوية والشروع فوراً في تشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس برنامج الوفاق الوطني ..

وأكد البرغوثي ضرورة مراجعة إجتهاد حماس بإستبدال المبادرة العربية بمصطلح الشرعية العربية مؤكداً ان المبادرة أكثر وضوحاً وإلتزاماً بحقوق الشعب الفلسطيني ولا تحمل تعابير فضفاضة وان تعبيراً مثل الشرعية العربية قد يحمل مخاطر أكد على الإلتزام بالحقوق الفلسطينية .

وأوضح النائب البرغوثي ان الأزمة الإقتصادية التي يعيشها الفلسطينيون سببها الإحتلال الذي يحتجز 600 مليون دولار من عائدات الضرائب الفلسطينية بصورة غير قانونية وهو المبلغ الكفيل بسد رواتب الموظفين من القطاع العام.

واستعرض البرغوثي الدور الذي قامت به المبادرة الوطنية على خلفية الأحداث المؤسفة في غزة من خلال تنظيم الإعتصامات الجماهيرية السلمية للضغط على الأطراف لتغليب لغة العقل والحوار على لغة السلاح والإحتكام الى إرادة الشعب التواق الى تشكيل حكومة وحدة وطنية .. ورحب نائب رئيس بلدية دورا يوسف مشارقة في كلمة له في اللقاء بالنائب البرغوثي وزيارته التضامنية الى المحافظة والجهود التي يبذلها من أجل وحدة الصف الفلسطيني ةتشكيل حكومة وحدة وطنية ..

كما التقى البرغوثي مع اللجنة التنسيقية للمبادرة في محافظة الخليل، وشارك في اللقاء قادة المبادرة وأعضاء من مجلس إئتلاف فلسطين المستقلة بينهم د. عبدالحفيظ الأشهب وكمال حسونة ود. علي أبوزنيد ود. محمود بريغيث والمهندس مصطفى عمرو ود. عثمان أبوصبحة ومازن أبوشمسية وفارس مجاهد وحاتم أبودية ويوسف الطميزي ومحمد حنتش ..

وتناول اللقاء بحث الأوضاع الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية والأحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة إضافة الى الوضع التنظيمي ، كما قام البرغوثي بجولة ميدانية في أسواق البلدة القديمة من الخليل وإستمع من المواطنين والتجار الى المعاناة والصعوبات التي يواجهونها جراء الركود الإقتصادي و حصار الإحتلال وإستمرار عدوان المستوطنين والجيش عليهم .. وعقد البرغوثي لقاء مع اللجان التنظيمية النسوية في المبادرة في الخليل جرى خلاله إستعراض الأوضاع الصعبة وسبل الخروج من الأزمة الحالية ..