الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورات التدريب لقادة ومنشطي المخيمات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 14:22 )
بيت لحم- معا- عبد الفتاح سباتين- انسجاما مع التوصيات التي صدرت عن المنسق العام للجنة الوطنية العليا موسى أبو زيد ، افتتح في صالة مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم دورة إعداد القادة للمخيمات الصيفية لعام 2011 المتعلقة بالمخيمات الصيفية التي تشرف عليها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .

قد افتتح الدورة نائب رئيس اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في بيت لحم ناجح العزة بحضور صالح جاد لله رئيس اللجنة الفرعية في محافظة الخليل ، ومحمد شحادة عضو اللجنة عن التوجيه السياسي ومنسق التدريب محمود حمامرة ، وعبد الفتاح سباتين المنسق الإعلامي في بيت لحم .

|135545|
وقبل بداية الدورة قدم ناجح العزة نائب رئيس اللجنة شرح حول أهمية المخيمات الصيفية ومدى تأثيرها على المجتمع وصقل المواهب عند المشاركين في المخيمات ، املآ في الوصول إلى جيل يحمل الرسالة بكفاءة واقتدار .

من جهة ثانية شدد صالح جاد لله منسق اللجنة في محافظة الخليل على ضرورة الاستفادة من هذه الدورات ونقل هذه التجربة على ارض الواقع وإثراء المشاركين في المخيمات الصيفية .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورات تقدم التدريب لحوالي 200 مشارك ومشاركة يمثلون مؤسسات المحافظة من قادة المخيمات الصيفية التي تنوي إقامة هذه المخيمات على ارض المحافظة.

|135544|
ويعتبر اليوم الأول مخصص للقادة فقط في حين سيكتمل البرامج على امتداد أسبوع كامل يشمل جميع التخصصات والزوايا التي تتضمن الصحة والبيئة والكتابة الإبداعية وإعلام والتثقيف الوطني وحقوق الطفل ، وفن وأشغال يدوية لجميع المشاركين .

ويقوم بتدريب المنشطين عدد من الكوادر المؤهلة والمتخصصة في المخيمات الصيفية .