الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: عجلة المصالحة متحركة وان كانت بطئية

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 16:41 )
غزة - معا - قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة ان الانقسام حالة استثنائية مناقضة لما جرى من توقيع على ورقة المصالحة.

واضاف هينة خلال تكريم لنادي خان يونس الرياضي:" كنا شركاء في الدم ويمكن ان نكون شركاء في كل المستويات والمصالحة عجلتها متحركة وان كانت بطئية".

واكد هنية ان لا عودة مطلقا عن المصالحة تحت اي ظرف كان قائلا :" يمكن للمصالحة ان تتعثر في التوقيت احيانا لكننا عازمون على تحقيقها".

وهنأ هنية نادي شباب خان يونس وكل أبناء محافظة خان يونس بالفوز بدوري كرة القدم للدرجة الممتازة، مشيداً بالانجاز الكبير للنادي رغم الصعوبات والتحديات الكبير، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية مستمرة في دعم الرياضة الفلسطينية.

وقال خلال تكريم للنادي :"إن هذا الانجاز جاء في وقت الذي تعيش فيه غزة الحصار ولكن بإصرار الجميع وصلنا إلى هذا الانجاز الوطني الكبير، وقدمنا رسالة مفادها ان غزة تنبض بالحياة وقادرة على الصمود".

وأضاف " أن التنافس بين الفرق في قطاع غزة ازداد وأصبح هناك تداول على البطولات بين الأندية الأمر الذي يزيد من التحدي، علاوة عن أن الأندية التوافقية أثبتت قدرتها على تحقيق الأهداف والبطولات"، مشيداً بالقدرة على النأي بالرياضة الفلسطينية عن الخلافات السياسية.

وأوضح هنية أنه كما بقدرتنا التوافق في الرياضة وتشكيل مجالس إدارية توافقية للنوادي "فنحن قادرون على العمل سوياً في شتى المجالات، فلا أحد يستطيع إقصاء الآخر، وتجربة العمل التوافقي المشترك أثبتت نجاحها".

ودعا هنية إلى تنظيم مباراة بين بطل قطاع غزة وبطل الضفة الغربية ليكون هناك بطل واحد لفلسطين، وأبدى استعداد الحكومة الفلسطينية تقديم كل التسهيلات والالتزامات الوطنية التي تساعد في ذلك سواء كانت المباراة في الضفة الغربية او قطاع غزة، "وإذا حال الاحتلال دون إقامتها على الأراضي الفلسطيني فلتجرى على أرض عربية".

وقدم هنية مبلغاً ماليا دعماً للنادي، مبدياً استعداد الحكومة التكفل الكامل برحلة فريق شباب خان يونس لمباراة بطل فلسطين إذا ما أقرت وتم العمل على تنظيمها، وعقب ذلك كرم دولته النادي من إدارة ومدربين ولاعبين.

كما دعا الجهات المختصة لعقد اجتماع لحل الإشكاليات الموجودة في موضوع النادي ومؤسساته مع بلدية خان يونس.

من جهته؛ هنأ وزير الشباب والرياضة والثقافة د. محمد المدهون الفريق الفائز بالدوري الفلسطيني لكرة القدم، ودعا إلى مزيد من التقدم والعمل، مؤكداً أن الوزارة ومن خلفها الحكومة لن تبخل على الرياضة في شيء.
|135562|