الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تسمح لجنودها باطلاق النار باتجاه مسلحين على الجانب اللبناني من الحدود

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 20:50 )
بيت لحم -معا- نقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" عن ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي قوله ان بامكان الجنود الاسرائيليين المرابطين على خط الحدود الشمالي اطلاق النار باتجاه مسلحين على الجانب اللبناني من الحدود في حال شعروا بتهديد لحياتهم او حياة المدنين .

واضاف الضابط ان اوامر اطلاق النار الجديدة التي زود بها الجنود تتيح لهم ايضا اطلاق النار على ارجل المتظاهرين اللبنانيين بعد اتباعهم الاجراءات المتبعه في حالة اعتقال المشبوهين حسب وصفه اذا شعروا بتهديد على حياتهم او حياة المدنيين من قبل المتظاهريين اللبنانيين .

واكد الضابط الكبير ان الاوامر الجديدة جرى تسليمها للجنود على الحدود الشمالية وسيجري تطبيقها وفقا للتقييم الميداني في كل حالة من الحالات .

وقال الضابط ان نقطة ضعف الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية تتمثل برجال حزب الله الذين يتجولون على خط الحدود بهدف جمع المعلومات الاستخبارية ومراقبة القوات الاسرائيلية حيث يستصعب الجيش العمل ضدهم لعدم تميزهم حتى وان كانوا يعدون لعملية جديدة .

واعترف الضابط الاسرائيلي بانه لم تسجل اية اعمال من هذا النوع منذ انسحاب اسرائيل من لبنان مما يؤكد يقظة واستعداد الجيش اللبناني مشيرا في الوقت نفسه الى قصر الفترة الزمنية وصعوبة الحكم على الاوضاع .