الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل يطا تنفذ ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 15:46 )
الخليل- معا- مديرية عمل يطا تنفذ ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين وجبهة النضال الشعبي
تنفذا لسياسة وزارة العمل لإرشاد العمال وأصحاب العمل حول قانون العمل الفلسطيني نفذت المديرية بالتعاون مع اتحاد عمال فلسطين وجبهة النضال الشعبي في يطا ورشة عمل حول قانون العمل في منطقة التوانه الواقعة شرق يطا.

ورحب محمد دعاجنة مسؤول جبهة النضال الشعبي بالحضور.

وتحدث المهندس يوسف العيسه مدير مديرية عمل يطا حول نشاطات وزارة العمل وأقسام ودوائر المديرية والتي تشمل التشغيل والتفتيش وحماية العمل والتعاون ومجالات عمل هذه الأقسام.

كما وتحدث بشكل تفصيلي عن الجمعيات التعاونية وأهمية إنشاء هذه الجمعيات التعاونية في خدمة المجتمع المحلي ودورها في الاقتصاد الوطني كما تطرق إلى دور الوزارة في إنشاء مركز تدريب مهني لاستيعاب العديد من المواطنين والحد من البطالة وتدريب العمال في مهن يتطلبها السوق المحلي.

وبعد ذلك تحدث رسمي أبو زهره مسؤول التفتيش وحماية العمل في مديرية عمل يطا وقدم شرحا مفصلا عن قانون العمل الفلسطيني وأهمية تطبيق هذا القانون حماية لعمالنا، كما تطرق الى موضوع عمالة الأحداث وخاصة الأطفال العاملين في مكب النفايات وما يترتب على ذلك من مخاطر صحية ودعا إلى عدم إرسال أبناءهم للعمل في هذا المكب.

ومن جانبه تحدث سمير حريزات مسؤول اتحاد عمال فلسطين في يطا عن عمال الخط الأخضر والصعوبات التي يعانوا منها عمال الخط الأخضر من اصدار تصاريح ومن مشاكل على المعابر أثناء توجههم لمكان العمل.

تحدث حافظ بلل إلى قضية البطالة الموجودة في قرية التوانه ومسافر يطا، حيث قال إن الجهات الإسرائيلية تستهدفهم بعدم الحصول على تصاريح للعمل داخل الخط الأخضر وذلك لقمعهم والتضييق عليهم بسبب صمودهم في القرية المهددة بالمصادرة.