الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور جنين للاطلاع على وضع الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 17:12 )
جنين – معا – زار وزير الحكم المحلي خالد القواسمي محافظة جنين للاطلاع على وضع الهيئات المحلية التي تم دمجها ومتابعة ما تم انجازه من المشاريع التنموية للهيئات المحلية في المحافظة .

وكان محافظ جنين قدورة موسى قد استقبله في مكتبه في اولى محطات وزير الحكم المحلي كما كان في استقباله امين سر حركة فتح اقليم جنين عطا ابو ارميلة ومساعد المحافظ نايف خمايسة ومديرة العلاقات العامة في المحافظة سناء البدوي.

من جهته أطلع المحافظ الوزير على واقع البلديات التي تم دمجها و التي ساهمت في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين أداء الهيئات المحلية ،من خلال المشاريع التنموية الممولة التي تنفذ في البلديات .

كما أشار موسى إلى البدء في تأهيل الآبار المرخصة وإغلاق الآبار العشوائية ، ،كما تولت سلطة المياه إدارة بئر السعادة لحل أزمة المياه التي تشهدها المدينة.

و أشار موسى إلى البدء في تنفيذ مشروع تمديد خطوط شبكة المياه في منطقة يعبد لتزويد قرية أمريحة بمياه الشرب ، بعد سنوات من معاناة سكان القرية من أزمة المياه .

وبالنسبة لمنشآت الفحم وتأثيرها البيئي اتفق كلا من موسى والقوا سمي إلى عدم توفر بيانات ودراسات علمية تثبت وجود أثار سلبية حول عمل هذه المنشآت في منطقة يعبد وأنه قد تم الإيعاز لجامعة النجاح الوطنية إجراء فحوصاتها العلمية للوقوف على الوضع البيئي وتحديد آثاره.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تضغط على أصحاب المفاحم وتهدد صناعتهم عبر هدمها من أجل إجبارهم على الإنتقال وإقامة المنشآت في المناطق المصنفة ( ب ) كما أن سلطات الاحتلال قامت بإجراء فحوصات لقياس نسبة التلوث التي تحدثها صناعة الفحم ،ولكنهم رفضوا تزويدنا بالنتائج .

من جانبه ذكر الوزير القواسمي أن زيارته إلى محافظة جنين تهدف إلى متابعة عمل الهيئات المحلية التي تم دمجها مؤخرا ، والإطلاع على سير عملها وزيارة التجمعات السكانية المرشحة للدمج ، وتفقد مكب زهرة الفنجان بعد ورود عدد من الشكاوي من التجمعات السكانية القريبة منه بسبب الروائح المنبعثة من المكب .

وكان الوزير قد زار كلا من بلدية مرج بن عامر وبلدية صلاح الدين المقترحة ومكب زهرة الفنجان وزيارة البلدية المتحدة