الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: المنتخب الأفغاني سيصل فلسطين يوم السبت

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 19:27 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- أكد ظهر اليوم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن منتخب أفغانستان سيصل بعد غد السبت إلى الأردن قادماً إلى فلسطين لإجراء لقاء الإياب أمام منتخبنا الوطني المقرر في تمام الساعة الخامسة من مساء الأحد الموافق 3 تموز الجاري على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام وذلك ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل بعد انتهاء لقاء الذهاب بفوز منتخبنا بهدفين دون رد.

وأشار الرجوب خلال اجتماع عقد في مقر إتحاد كرة القدم حضره عدد من رؤوساء وممثلين عن أندية المحترفين واعضاء مجلس الإدارة بالإتحاد إلى أهمية هذا اللقاء التاريخي الذي سيجمع بين المنتخبين باعتباره أول لقاء كروي يقام على أرض فلسطين في إطار تصفيات كأس العالم إضافة إلى مدى خصوصية هذا الحدث من الناحية السياسية والرياضية.

وأكد الرجوب أن التغطية الإعلامية ستكون على أعلى المستويات مشيرا ً أن هناك مجموعة من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية مهتمة بتغطية هذا الحدث التاريخي الذي يحمل العديد من الرسائل.

وشدد الرجوب على ضرورة انجاز كافة الترتيبات الخاصة بكيفية تنظيم اللقاء والوقوف على طرق وآليات حشد الجماهير لمساندة لاعبي الفدائي في هذا الإستحقاق وتنظيم عملية الدخول والخروج إلى المدرجات ، داعيا ً كافة الفعاليات والأطر الوقوف خلف منتخبهم الوطني في هذا اليوم التاريخي كما اثبتوا على الدوام.

من جهة أخرى تحدث الرجوب عن عقودات اللاعبين وعملية انتقالهم بين الأندية مؤكدا ً أنه سيتم دارسة كافة العقود واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب اللوائح والقوانين بحق المخالفين من اللاعبين أو الأندية.

كما أكد الرجوب أن تطبيق الإحتراف لا عودة فيه وهو قائم على قرار سياسي يجب الإلتزام به وتطبيقه بعيدا ً عن النعرات الجهوية والفصائلية التي يحاول البعض من خلالها إيقاف تقدم الرياضة الفلسطينية وإفشال تطورها مشيرا ً أن السنوات القادمة ستشهد إكمال مكونات الإحتراف الحقيقي عبر تشكيل رابطة خاصة بأندية المحترفين وتحديد ملكية الأندية في شكل مؤسسات وكيانات تجارية قادرة على سد حاجياتها من مصروفات وذلك طبقا ً لمتطلبات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفي ختام الإجتماع حث الرجوب رؤوساء أندية المحترفين الإثنى عشر على ضرورة عقد اجتماع خاص في اقرب فرصة ممكنة من أجل الخروج بصيغة عمل وتفاهم حسب اللوائح والقوانين تلتزم بها جميع أندية المحترفين بداية من الموسم القادم المقرر انطلاقته في 21 آب القادم منوها ً أن حفل تتويج الأندية البطلة خلال الموسم الماضي ستكون خلال شهر تموز المقبل.