الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقدسيون يطالبون بالاسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 18:09 )

القدس-معا- طالبت عشائر و عائلات مدينة القدس المحتلة الفصائل الفلسطينية و خاصة حركتي فتح و حماس بالاسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني و التي بتشكيلها يتم تدشين الخطوة الأولى من المصالحة الوطنية.

و جاء ذلك خلال لقاء عقده التجمع الوطني العشائري من اجل القدس في نادي بيت حنينا صباح اليوم، حيث القى الحضور الضوء على أهمية تشكيل الحكومة خاصة في ظل الظروف التي تحتدم فيها معركة نيل الاعتراف الاممي بالدولة الفلسطينية، و يشتد التصعيد الاسرائيلي في انتهاك حقوق ابناء الشعب الفلسطيني و خاصة في مدينة القدس المحتلة التي يتعرض اهلها و مقدساتها و مؤسساتها لحملة تهويد غير مسبوقة على ايدي حكومة الاحتلال و أذنابها من المستوطنين المستعمرين.

و أكد الحضور على أن المواطن الفلسطيني في كافة اماكن تواجده يدفع ثمن تأخير تشكيل حكومة الرئيس الفلسطيني المتوافق عليها وطنياً كونها ستتحمل مسئوليات جمة ايرزها اعادة بناء قطاع غزة و التحضير للانتخابات العامة في شهر ايار القادم.

و عبرت عائلات و عشائر القدس عن دعمها لزيارة الرئيس محمود عباس الى قطاع غزة في الوقت الذي يراه مناسباً، كما ادانت قرار حكومة الاحتلال بتشديد ظروف اعتقال اسرى الحرية الذين يعانون أصلاً من معاملة قاسية و غير انسانية. و شدد الحضور على دعم جميع الجهود التي تعزز المصالحة الوطنية، كما اعتبر الحضور اعتقال الشيخ رائد صلاح في بريطانيا عملاً عدوانياً يهدف الى تكميم الافواه.