الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مقر ملتقى البصيرة للمكفوفين في جنين

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 19:10 )
جنين - معا - افتتح اليوم مقر ملتقى البصيرة للمكفوفين والتي تعنى بالاشخاص المعاقين بصريا والتي تهدف الى دعم ومؤازرة المكفوفين والتركيز على فئة الشباب منهم لاعتبارها فئة مهضومة بحقها .

حضر حفل الافتتاح عبد الله بركات نائب محافظ جنين والنائب شامي الشامي ومدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة جنين الرائد مجاهد ربايعه وممثلي المؤسسات الامنية والاهلية والرسمية واهالي المعاقين.

واشادت عدة كلمات في حفل الافتتاح فكرة الملتقى مؤكدين على ضرورة دعم ومساندة قطاع الاحتياجات الخاصة وان انطلاق هذا الملتقى يؤكد مدى اصرار المعاقين على العمل المتواصل البناء لخدمة مجتمعهم من خلال ابراز قدراتهم

وقال مدير الملتقى مروان محاجنة ان الملتقى فكرة شبابية خرجت من رحم المعاناة احبوا ان يصنعوا شيئا فخرجت فكرة الملتقى لمتابعة امور المكفوفين والضغط على صناع القرار للاهتمام بهذه الفئة بشكل جاد وخاصة في مجال التوظيف.

واشار من ضمن خططها الاستراتيجية التشبيك مع المؤسسات المجتمعية واطلاق اول برنامج تعليمي لغير المكفوفين وخاصة اقارب المكفوفين على تعليم نظام البريل وخاصة ان الاهالي الذين يعانون من صعوبة تعليم ابنائهم المكفوفين.

واوضح محاجنة ان الملتقى مكملة للمؤسسات المهتمة والعاملة في مجال الاعاقة مؤكدا ان علاقتها مع هذه المؤسسات مهمة بالنسبة للملتقى مشيرا ان الملتقى سينشيء فرقة موسيقية من المكفوفين وسيشكل فلايق كرة يد من المكفوفين للمشاركة في البطولات والمحافل المحلية وصول الى المحافل الدولية مشيرا ان العديد من المؤسسات المحلية والدولية شجعت على فكرة الملتقى وابدت اهتمامها الكبير لاهتمام الملتقى بالمكفوفين .