الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة قلقيلية تحيي ذكرى الإسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 21:17 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية نظمت اليوم مديرية الأوقاف احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج في مسجد أبو عبيدة في مدينة قلقيلية .

وشارك في الاحتفال خلدون أبو خالد مدير الأوقاف في المحافظة ، أنور ريان مدير مديرية الثقافة ، الشيخ احمد الجدع رئيس قسم الوعظ والإرشاد ، ومدراء الدوائر الرسمية والمدنية ، ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ، وفعاليات ومواطنو المحافظة .

وفي كلمته رحب المحافظ بالحضور مشيرا إلى أننا نحيي اليوم ذكرى عظيمة تحتاج إلى الكثير من الوقت لاستخلاص العبر ، وفي هذه الذكرى العظيمة أرسل الله الرسول إلى بيت المقدس ليكون عقيدة لكل مسلم وتكليفا له ، وليصبح كل مسلم مرتبط بقبلته الأولى ومرتبطا بالمكان المقدس ، وان المسجد الأقصى تكليف لكل المسلمين أن يكونوا تحت ولايته وان يقاتلوا من اجله .

وأشار المحافظ إلى أننا اليوم نحيي ذكرى الإسراء والمعراج والأقصى يستباح كل يوم ويحاول اليهود تدنيس بلاطه ومحرابه ، وعلينا كفلسطينيين أن نكون راس الحربة في الدفاع عنه ، وان نشد الرحال إليه بشكل دائم ، وان نبقى على هذه الأرض ونستمر في رفض الاحتلال ونرفض وجوده حتى أقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

بدوره شكر خلدون أبو خالد الحضور ، مشيرا إلى عظمة هذه المناسبة خاصة لنا كشعب فلسطيني ، حيث اختصنا الله لنكون أهل الرباط ندافع عن المسجد الأقصى .

ومن جانبه قال الشيخ احمد الجدع أن الله في حادثة الإسراء والمعراج قدم معجزة تفوق قدرة البشر ، حيث غير الله نظام الكون إكراما لسيدنا محمد .

وفي نهاية الحفل الذي بدا بآيات من الذكر الحكيم أجريت مسابقة ثقافية وزعت فيها الكتب الدينية والهدايا للمتسابقين .