الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال العمال تدين استمرار شرطة الاحتلال باعتقال وملاحقة العمال

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 21:42 )
قلقيلية - معا - استنكرت كتلة نضال العمال الفلسطينيين، ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من ملاحقة و اعتقال لعشرات العمال الفلسطينيين في منطقة بئر السبع جنوب فلسطين بدعوى عملهم في إسرائيل بدون تصاريح.

ومن جانبه صرح النقابي محمد عدوان سكرتير المكتب التنفيذي لكتلة نضال العمال لابد من اتخاذ إجراءات تصعيديه وحازمة ضد إسرائيل، استنادا لاتفاقيات جنيف الرابعة ومنظمات حقوق الإنسان، حيث أن ملاحقة العمال الفلسطينيين العاملين داخل إسرائيل آخذة بالتزايد والتصعيد، إضافة لتعرضهم للإهانات والضرب من قبل ما يسمى حرس الحدود" الإسرائيلي.

ونوه عدوان إلى ضرورة التوجه إلى المنظمات الدولية كمنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات الحرة لفضح هذه الممارسات بحق عمالنا، ولتأكيد حقهم في العمل والعيش الكريم، ومن اجل وقف هذه الممارسات اللانسانية بحقهم من خلال تنظيم حملة دولية للتضامن مع العمال الفلسطينيين الذين عانوا لسنوات طويلة من الملاحقة الإسرائيلية المسعورة وحرمانهم من حق العمل.

وعلى الصعيد الوطني طالب عدوان الحكومة الفلسطينية بضرورة العمل الجاد و الملموس من اجل إقرار و تطبيق قانون الحد الأدنى للاجور و الحماية الاجتماعية لتحصين البيت الفلسطيني وتعزيز صموده في وجه الغطرسة الاحتلالية و سياسة التهجير التي على أساسها تقوم سياسة الاحتلال.