الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة أشبال فلسطين للشطرنج تغادر إلى دبي للمشاركة في بطولة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 01/07/2011 الساعة: 13:05 )
جنين - معا - توجت يوم أمس إلى إمارة دبي بعثة أشبال فلسطين للشطرنج والمكونة من بلال رضوان أمين سر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وبرفقة رئيس الاتحاد خالد عز الدين واللاعبين الشبلين الياس رضوان واحمد خلدون من نادي عزون للمشاركة في بطولة غرب آسيا للفئات العمرية التي ستجري في دبي في الفترة الواقعة بين الرابع من الشهر الجاري وحتى الثامن منه.

وقال خالد عز الدين رئيس الاتحاد أنه سيشارك في اجتماع الاتحاد العربي للشطرنج والذي سيعقد على هامش البطولة في دبي من اجل مناقشة التحضير للبطولات العربية وبطولات غرب آسيا للفئات العمرية والشبابية والكبار.

وقال إن اجتماع الاتحاد العربي سيبحث أيضا تطوير لعبة الشطرنج في العالم العربية من خلال المراكز والمسؤوليات التي آلت لكثير من رؤساء الاتحاد العربي سواء كان ذلك على مستوى اسيا او غرب آسيا او حتى العالم، بما فيها فلسطين التي حصلت على مكانة نائب الاتحاد العربي ونائب الاتحاد الأسيوي.

ومن ناحية أخرى أعلن عز الدين أن البطل طلال شحادة سيلتحق بالوفد الفلسطيني في الرابع من الشهر الجاري لمشاركة في بطولة غرب اسيا للكبار، منوها أن اللاعبة هديل جرادات قد اعتذرت عن المشاركة كونها تقضي إجازتها مع الاهل في فلسطين.

من ناحية أخرى أعلن خالد عز الدين عن تأجيل بطولة فلسطين للفئات العمرية التي كانت ستجري اليامون بداية الشهر الحالي وتنظيمها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري وذلك بسبب سفر عدد من اللاعبين ورئيس الاتحاد، وبالنسبة لبطولة فلسطين الفردية في الشطرنج والتي ستنظم في نادي قوصين قال عز الدين إن البطولة ستنظم في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في قوصين وان الأبطال الذين سيفوزون في البطولة سيكونون نواة الفريق الفلسطيني الذي سيشارك في بطولة أسياد قطر في الخريف القادم.