الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة بالخليل تنظم ورشة"التطورات البحثية في مجال التكنولوجيا"

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 01/07/2011 الساعة: 13:48 )
الخليل - معا - عقدت جامعة القدس المفتوحة- منطقة الخليل التعليمية بالتعاون مع برنامج التكنولوجيا والعلوم التطبيقية ورشة عمل حول التطورات البحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وحضر الورشة التي عقدت تحت رعاية رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د. يونس عمرو، وبتمويل من الشركة الفلسطينية للزيوت المعدنية " بتروبال"، أ. سامي زواهرة مدير برنامج التكنولوجيا والعلوم التطبيقية، وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في مناطق الخليل وبيت لحم ودورا التعليمية، ومركزي بيت ساحور ويطا الدراسيين وعدد من دارسي تخصص الحاسوب في الجامعة.

وأدار هذه الورشة منسق تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أ. محمد اخليل. في بداية الورشة رحب أ.د. يونس عمرو بالحضور، وتحدث عن أهمية الاتصالات منذ القدم وحتى عصرنا الحالي وكيف ساعدت الاتصالات المجتمعات على الرقي والتطور والتواصل المستمر كما تحدث عن أهمية البحث العلمي لأنه هو الوسيلة التي يمكن بواسطتها الوصول إلى حل المشاكل واكتشاف حقائق جديدة عن طريق المعلومات الدقيقة وهو الطريقة الوحيدة للتقدم العلمي والتكنولوجي.

وتحدث مدير منطقة الخليل التعليمية الدكتور نعمان عمرو عن أهداف هذه الورشة والتي تتلخص في تعزيز قدرة الدارسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورفع قدرتهم العلمية والعملية وذلك من خلال تحفيزهم على المشاركة في انجاز مشاريع تخرج مميزة وكذلك تنشيط البحث العلمي لدى المشرفين الأكاديميين المتفرغين وغير المتفرغين في برنامج تكنولوجيا المعلومات.

كما عُرضت مجموعة من المشاريع البحثية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والاتصالات لبعض المشرفين الأكاديميين. وفي نهاية الورشة أوصى المشاركون بضرورة حث المشرفين على المشاركة في الأبحاث العلمية والمؤتمرات المتخصصة في مجال الحاسوب وضرورة التبادل العلمي مع الجامعات المحلية والعالمية.