الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تتفوق على فنلندا وتنافس قبرص على صدارة المجموعة

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 01/07/2011 الساعة: 18:13 )
اثينا – معا – محمود السقا- واصل فريق الكرة الفلسطيني، الذي يخوض، حاليا، منافسات الدورة الرياضية العالمية لذوي الاعاقات الذهنية، التي تدور احداثها في اليونان انتصاراته الكبيرة وتفوق على فلندا بثمانية اهداف مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة التي تضم الى جانبه كلا من: قبرص والسويد.

وكان الفريق الفلسطيني خسر امام قبرص في اللقاء الاستهلالي بهدفين لهدف وعاد وحقق فوزا عريضا على السويد قوامه: سبعة اهداف مقابل هدفين.
وعلى ضوء الانتصارين الكبيرين، فان الفريق الفلسطيني سينافس على ذهبية سباعيات الكرة حينما يلتقي، مجددا، الفريق القبرصي، واذا قدر له الفوز، فانه سيتوج بالذهبية، واذا خسر فانه سيضمن الفضية على اقل تقدير علما انه ضمن البرونزية.

وكان الفريق الفلسطيني ظل متقدما امام قبرص بهدفين لهدف، لكن الاخير قلب النتجية ليخرج متفوقا بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
وكانت فلسطين حققت، يوم امس، ذهبتين في لعبتي: رمي الجلة عن طريق البطل طارق قوزح، و"البوتشي" عن طريق احلام الشطريت.



ومن المقرر ان تتواصل المنافسات، اليوم الجمعة، خصوصا في لعبة الريشة الطائرة فردي، ويمثل فلسطين فيها اريج الطروة وموفق ابو اسنينة، وهناك توقعات بارتقاء الاثنين منصات التتويج.

وعلى صعيد تفاعل الشخصيات الرياضية مع بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني، فان السيد موسى ابو زيد، رئيس ديوان الموظفين العام، يواكب البعثة اولا بأول، وكان من ابرز المبادرين الى التهنئة بذهبتي، يوم امس، وحض سائر اللاعبين واللاعبات بالسير على خطى زملائهم، الذين توجوا ابطالا في العابهم، مشيرا الى ان ظهور فلسطين بشكل طيب، من خلال اولمبياد دولي حاشد يشارك فيه 186 دولة انما ينطوي على دلالات ومغاز كبيرة، من شانها ان تنعكس، بالايجاب، على واقع الحركة الرياضية الفلسطينية وعلى قضيتها العادلة.

في سياق متصل، فان ابراهيم الصباح، مدير عام الشؤون الرياضية في وزارة الشباب والرياضة، يتواصل مع البعثة، وهنأ بالانجاز الذي تحقق وتمنى التوفيق لسائر اللاعبين واللاعبات.