الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية أوقاف سلفيت تحيي ذكرى الإسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 01/07/2011 الساعة: 17:49 )
سلفيت -معا- احيت امس مديرية الأوقاف في سلفيت احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج في قاعة المركز الجماهيري التابع لبلدية سلفيت، برعاية المحافظ عصام ابو بكر.

وشارك في الاحتفال الشيخ عمر سمارة مدير الأوقاف في المحافظة ، ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة وممثل المحافظة وجامعة القدس المفتوحه ورؤساء المجالس البلدية والقروية ومدراء الدوائر الرسمية والمدنية ، وفعاليات ومواطني المحافظة .

ورحب الشيخ عمر سماره بالضيوف ناقلا اليهم تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية، وركز بكلمته على معاني هذه الذكرى التي وحدت الأرض المباركة في الجزيرة العربية بالأرض المباركة بيت المقدس في فلسطين، داعيا إلى نبذ الفرقة حيث أن ديننا دين وحدة دعانا جل جلاله إلى ذلك بقوله "وان هذه أمتكم امة واحدة وإنا ربكم فاعبدون".

وتحدث ممثل المحافظ جمال احمد عن هذه الذكرى والدروس المستفادة منها، مهنئا الشعب الفلسطيني، داعيا الله عز وجل أن يفرج همنا، ويرتفع علمنا فوق دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتطرق مفتي المحافظة الشيخ جميل جمعة تطرق بدوره الى العبر والدروس المستفادة من الإسراء والمعراج، مذكرا فيها على أهمية الصلاة على المسلم كون هذه الفريضة من الاهمية بمكان وفرضت في السماء وهي رمزا وتعبيرا أن من يصلي لله ويسجد لله كافه يعرج بروحه إلى السموات العلا وتصديقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم اقرب ما يكون المرء من ربه وهو المسجد.

وبين الدكتور علي علوش في كلمة جامعة القدس المفتوحة بعض الدروس المستوحاة من هذه الذكرى وان المسجد الأقصى شقيق المسجد الحرام ابد الآبدين مهما حاك الأعداء وحاولوا التغير في معالم الأرض، داعيا الحضور الحفاظ على الصلاة وتعليمها لابنائهم.