الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم فعاليات اليوم مفتوح في حديقة سما نابلس

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 01/07/2011 الساعة: 18:06 )
نابلس-معا- نظم في حديقة سما نابلس فعاليات اليوم المفتوح للأهالي والأطفال، وتحت شعار "لقضاء يوم رائع لك ولعائلتك".تحت رعاية صندوق تطوير واقراض البلديات وبلدية نابلس.

وحضر حفل اطلاق فعاليات اليوم المفتوح، المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش وطاقم صندوق تطوير البلديات وبلدية نابلس وعدد من الشخصيات الاعتبارية والمسؤولين ورجال الدين.

ورحب رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش في كلمته بالحضور، مشيراً الى أن حديقة سما نابلس تعتبر متنفساً للمواطنين في المدينة وللفلسطينيين من مختلف المدن الأخرى، شاكراً صندوق تطوير واقراض البلديات على مساهمته في توسعة الحديقة ودعم عدد من المشاريع الأخرى في مدينة نابلس لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وتحدث يعيش عن الانجازات التي حققتها البلدية في مجال تجديد خطوط المياه وخطوط الصرف الصحي وبناء الجدران الاستنادية والادراج العامة، وغيرها من مشاريع البنية التحتية وبناء المدارس واقامة المتنزهات العامة وفتح الشوارع. وأشار الى مشروع محطة التنقية الغربية للمياه العادمة والتي تنوي البلدية تنفيذه بتكلفة 45 مليون دولار بتمويل من بنك التنمية الألماني، موضحاً أن هذا المشروع سيكون له عوائد اقتصادية وصحية وبيئية كبيرة.

من جانبه، أشاد المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات، بالجهود التي تقوم بها بلدية نابلس والمشاريع التي تنفذها في المدينة، مهنئاً طاقم البلدية بالانجازات التي تتحقق والتي تهدف الى تحسين حياة المواطنين.

وأوضح أن صندوق تطوير واقراض البلديات يقوم بدعم المشاريع بالتعاون مع البلديات وهيئات الحكم المحلي وبتمويل من مجموعة من الشركاء المانحين الدوليين، مشيراً الى أن مشروع توسعة حديقة سما نابلس يعتبر من المشاريع الهامة التي تخدم المواطنين.

وبعد الحفل، قام المهندس عبد المغني نوفل والمهندس عدلي يعيش بزراعة الأشجار في الحديقة، بهدف توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على خضرة المكان وحماية البيئة والطبيعة.

وتضمن اليوم المفتوح فعاليات ترفيهية ورسم وجوه ومهرجين، استمتع بها المئات من الأطفال ورواد الحديقة.

ويعمل صندوق تطوير وإقراض البلديات على توفير المنح وادارتها بفعالية بما تساهم في تمكين هيئات الحكم المحلي من تقديم خدمات متميزة وتحقيق تنمية مستدامة تنسجم مع الخطط والسياسات الوطنية وخاصة الخطة الوطنية لقطاع الحكم المحلي. وينفذ الصندوق مجموعة من البرامج أهمها برنامج تطوير البلديات وهو برنامج اصلاحي تنموي تم تصميمه من قبل صندوق تطوير واقراض البلديات بالنيابة عن السلطة الوطنية الفلسطينية وبتوجيه منها، بحيث يشكل برنامجا وطنيا متعدد المراحل يزود البلديات بمنح مبنية على آلية تخصيص الأموال التي صممت بحيث تحفز وتدعم الأداء الجيد وفي نفس الوقت تساعد البلديات على الارتقاء في أداءها عن طريق رزم بناء القدرات والمساعدات الفنية التي يقدمها البرنامج.