الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تدخل "غينيس" بأكبر عدد من البارشوتات

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- حققت غزة مجددا رقما قياسيا على مستوى العالم في موسوعة "غينيس" للعام الثالث على التوالي برفعها عدد كبير من البارشوتات يحملها الآلاف من الطلاب المشاركين في مخيمات ألعاب الصيف التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا".

وحضر العرض الذي أقيم على ساحة المدينة الرياضية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يوم الخميس الماضي مسؤولي من "الاونروا" ومندوبة عن موسوعة "غينيس" إلى جانب رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا والمئات من الجماهير من بينهم الأطفال المشاركين وذويهم والمنشطين.

وقال محمد العايدي مدير العاب الصيف في المنطقة الجنوبية: "استطاع الأطفال الغزيون تحقيق رقما قاسيا جديدا علي مستوي العالم في موسوعة غينيس مضيفاً بهذا كسروا الرقم القياسي بمضاعفة العدد الذي وصل الي 3520 طفلا يلعبون ويمرحون في نفس المكان بالبارشوتات بناءً على نغمات محددة لمدة 5 دقائق متواصلة".

|135773|وأشار العايدي بأن "3520" طفلا رفعوا "176" بارشوتاً ملونًا على مدار ساعة تقريبًا وتلاه رمي آلاف من الكرات المطاطية بالهواء وسط هتافات عالية من قبل الأطفال المشاركين تعبيراً عن شدة حماسهم.

وأوضح بأن الهدف والرسالة من هذا العرض توجيه رسالة للعالم اجمع بأن من حق أطفال فلسطين اللعب والمرح رغم الحصار والقهر والاضطهاد الذي يعانون منه وأنهم قادريون علي أن يكونوا متميزين على أطفال العالم.

|135772|وعبر الأطفال عن سعادتهم التي لا توصف في هذا اليوم الذي استطاعوا فيه تحقيق الرقم القياسي على مستوي العالم, قائلة الطفلة سجى الطلاع: "جئنا هنا للعب والمرح وأنا سعيدة لتحقينا الرقم القياسي ومن حقنا اللعب والتعليم والصحة مثل أطفال العالم".|135771|