الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الأمريكية تطلق حملة لدعم الاندية الفلسطينية بالمعدات الرياضية

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 14:20 )
الخليل- معا - في اطار دعمها المتواصل للشباب الفلسطيني وتحت شعار "بروح الفريق...الحلم سهل التحقيق"، أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حملة جديدة لدعم الأندية الفلسطينية بالمعدات الرياضية. وتتزامن الحملة مع احتفال الوكالة بمرور خمسين عاماً على تأسيسها.

وافتتحت فعاليات الحملة مساء الأربعاء في مخيم العروب شمال الخليل، وذلك خلال حفل رياضي بحضور مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني ورئيس مركز العروب الاجتماعي خضر ذياب ورئيس نادي بيت كاحل الرياضي خضر بريوش وممثلين عن المؤسسات العاملة في مخيم العروب وبلدة بيت كاحل وجمهور غفير من أعضاء الناديين والمواطنين.

ورحب رئيس مركز العروب الاجتماعي خضر ذياب بالحضور، شاكراً الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها المتواصل للأندية الرياضية الفلسطينية. وقال:"هذا الدعم يأتي ليلبي طموحات الشباب الفلسطيني التواق للرياضة".

|135778|

من جانبه، قال رئيس نادي بيت كاحل الرياضي خضر بريوش، أن الحملة التي تقوم بها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم الأندية الرياضية الفلسطينية بالمعدات الرياضية ستسهم في تعزيز قدرات الأندية لتقديم خدمات أفضل للشباب الرياضي.

بدوره، أوضح مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أن حملة دعم الاندية الفلسطينية للمعدات الرياضية ستشمل عشرين نادياً فلسطينياً، مشيراً الى أن الوكالة الأمريكية تدعم قطاع الشباب الفلسطيني في عدة جوانب تلبية لاحتياجاتهم وتعزيزاً لقدراتهم وايماناً منها بدور الشباب الرئيسي في بناء المجتمع.

|135779|

وتابع:"نأمل أن تسهم هذه المعدات الرياضية في تطوير الرياضة في العروب وبيت كاحل".
وأشار الجولاني الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تموّل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وقام الجولاني بتسليم المعدات الرياضية للمسؤولين في الناديين وتوزيع أطقم رياضية على اللاعبين. وتضمن الحفل الرياضي فقرة دبكة شعبية لفرقة نادي بيت كاحل وعرض كشفي لمركز العروب الاجتماعي ومبارتين وديتين بكرة الطائرة وكرة القدم جمعت فريقي بيت كاحل والعروب على كأس الصداقة المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وتمكن مركز العروب من الفوز في المبارتين، حيث فاز بمبارة كرة الطائرة بواقع شوطين مقابل لا شيء، قبل أن يتمكن من الفوز في مبارة كرة القدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسط تشجيع رياضي من جمهور الفريقين.
وفي ختام المباريات، قام الجولاني بتتويج لاعبي مركز العروب بكأس الصداقة-المرتبة الأولى، ولاعبي نادي بيت كاحل بكأس الصداقة-المرتبة الثانية.
|135780|

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.4 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.

|135781|

|135782|