الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي الديمقراطي يدين اعتقال الصحفي نواف العامري

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- أدان التجمع الإعلامي الديمقراطي قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باعتقال الصحافي نواف العامري منسق برامج فضائية القدس في الضفة الفلسطينية.

واعتبر التجمع في بيان وصل"معا" نسخة منه اعتقال العامري سلوكاً مبرمجاً تنتهجه قوات الاحتلال الإسرائيلي مع الصحفيين الفلسطينيين لتغييب الكلمة والقلم الحر ومنعهم من تغطية الأحداث والفعاليات المختلفة وفضح ممارسات الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني.

ورأى التجمع أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية والممارسات التي ينفذها جيش الاحتلال بحق الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام تشكل عبئا كبيرا على حرية العمل الصحفي وانتهاكا خطيرا ضد الجسم الصحفي الفلسطيني والمؤسسات الصحفية.

وعبر التجمع الإعلامي الديمقراطي عن رفضه وإدانته الشديدتين لاعتقال الصحفي نواف العامري، داعياً الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحادات الدولية والمؤسسات الحقوقية لمواصلة الضغط على "إسرائيل" للإفراج الفوري عنه، ووقف الانتهاكات والمضايقات التي يتعرض لها الصحفيون والإعلاميون والتي تسعى "إسرائيل" من وراءها لطمس الحقائق واستهداف حرية الرأي والتعبير.

وناشد التجمع الصحافيين الفلسطينيين إلى مواصلة العمل لفضح جرائم الاحتلال رغم الاعتداءات عليهم.

كما طالب التجمع الإعلامي الديمقراطي كافة الجهات الفلسطينية المعنية باحترام حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية، المكفولة في المادة 19 من القانون الفلسطيني الأساسي، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.